أداء متباين في أسواق الخليج قبل اجتماع الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع ترقب المتداولين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم. وظل تراجع أسواق الطاقة مصدرا للمخاطر بالنسبة للأسهم في المنطقة ويمكن أن يظل تحت مراقبة المتداولين.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن سجل خسائر متتالية ولامس الحد الأدنى من نطاق تداوله خلال الشهرين الماضيين. ظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي في وقت لاحق اليوم. ونتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات في الأيام القليلة المقبلة حيث يقوم المستثمرون بتعديل توقعاتهم.

ومن الممكن أن يظل سوق أبو ظبي للأسهم تحت الضغط مع استمرار انخفاض أسعار النفط. رغم انتعاش سوق أبو ظبي هذا الأسبوع، قد يستمر في رؤية مخاطر هبوطية.

تعافى سوق الأسهم القطرية قليلا بعد خسائر ممتدة لكنه ظل أمام مخاطر مهمة. بالإضافة إلى اجتماع الفيدرالي، يمكن أن يستمر المتداولون في مراقبتهم للتطورات في أسواق الطاقة حيث تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

شهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الانتعاش القوي للسوق. وقد يتفاعل المتداولون مع قرار الفيدرالي في وقت لاحق اليوم وقد يغيرون توجههم وفقا لذلك خلال جلسة التداول التالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...