أداء متباين في أسواق الخليج قبل اجتماع الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع ترقب المتداولين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم. وظل تراجع أسواق الطاقة مصدرا للمخاطر بالنسبة للأسهم في المنطقة ويمكن أن يظل تحت مراقبة المتداولين.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن سجل خسائر متتالية ولامس الحد الأدنى من نطاق تداوله خلال الشهرين الماضيين. ظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي في وقت لاحق اليوم. ونتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات في الأيام القليلة المقبلة حيث يقوم المستثمرون بتعديل توقعاتهم.

ومن الممكن أن يظل سوق أبو ظبي للأسهم تحت الضغط مع استمرار انخفاض أسعار النفط. رغم انتعاش سوق أبو ظبي هذا الأسبوع، قد يستمر في رؤية مخاطر هبوطية.

تعافى سوق الأسهم القطرية قليلا بعد خسائر ممتدة لكنه ظل أمام مخاطر مهمة. بالإضافة إلى اجتماع الفيدرالي، يمكن أن يستمر المتداولون في مراقبتهم للتطورات في أسواق الطاقة حيث تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

شهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الانتعاش القوي للسوق. وقد يتفاعل المتداولون مع قرار الفيدرالي في وقت لاحق اليوم وقد يغيرون توجههم وفقا لذلك خلال جلسة التداول التالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...