أداء متباين في أسواق الخليج قبل اجتماع الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع ترقب المتداولين لاجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم. وظل تراجع أسواق الطاقة مصدرا للمخاطر بالنسبة للأسهم في المنطقة ويمكن أن يظل تحت مراقبة المتداولين.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن سجل خسائر متتالية ولامس الحد الأدنى من نطاق تداوله خلال الشهرين الماضيين. ظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي في وقت لاحق اليوم. ونتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التقلبات في الأيام القليلة المقبلة حيث يقوم المستثمرون بتعديل توقعاتهم.

ومن الممكن أن يظل سوق أبو ظبي للأسهم تحت الضغط مع استمرار انخفاض أسعار النفط. رغم انتعاش سوق أبو ظبي هذا الأسبوع، قد يستمر في رؤية مخاطر هبوطية.

تعافى سوق الأسهم القطرية قليلا بعد خسائر ممتدة لكنه ظل أمام مخاطر مهمة. بالإضافة إلى اجتماع الفيدرالي، يمكن أن يستمر المتداولون في مراقبتهم للتطورات في أسواق الطاقة حيث تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

شهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الانتعاش القوي للسوق. وقد يتفاعل المتداولون مع قرار الفيدرالي في وقت لاحق اليوم وقد يغيرون توجههم وفقا لذلك خلال جلسة التداول التالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...