قد يستمر ارتفاع الأسهم الأمريكية لكنها تواجه بعض المخاطر

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

تم تداول العقود الآجلة الأمريكية على انخفاض اليوم بعد أن سجل السوق مكاسب متتالية خلال الأسابيع القليلة الماضية. في حين يمكن للمتداولين الحفاظ على شهيتهم على المخاطر، مما قد يدفع مؤشري ناسداك وستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية جديدة، فقد تظهر بعض الخسائر إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

إن توقعات انخفاض التضخم والموقف الأكثر ليونة للفيدرالي، والذي قد يؤدي إلى تخفيضات في أسعار الفائدة وتقلص تكاليف الاقتراض يمكن أن تدعم السوق على الرغم من محاولات بعض صناع السياسة للحد من حماس المتداولين. يمكن أن توفر بيانات الناتج المحلي الإجمالي غدا وأرقام الإنفاق الاستهلاكي الشخصي يوم الجمعة مزيدا من الأدلة على قوة الاقتصاد ويمكن أن تؤثر على اتجاه السوق.

كان أداء قطاع الطاقة جيدا أمس، وسجل أقوى أداء في السوق، مدفوعا بارتفاع أسعار النفط مع تزايد التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر. ومن الممكن أن يؤدي التدخل العسكري في المنطقة إلى دفع أسعار الخام نحو الارتفاع على الرغم من الاتجاه الهبوطي الحالي في السوق.

بعد الإعلان عن نتائج أرباحها، شهدت FedExانخفاضا كبيرا بسبب توقعات الإيرادات المخيبة للسنة المالية. يمكن للمتداولين تحويل انتباههم إلى نتائج أرباح شركة Micronوالتي قد تؤثر على التوقعات المتعلقة بقطاع التكنولوجيا إلى حد ما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...