قد يستمر ارتفاع الأسهم الأمريكية لكنها تواجه بعض المخاطر

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

تم تداول العقود الآجلة الأمريكية على انخفاض اليوم بعد أن سجل السوق مكاسب متتالية خلال الأسابيع القليلة الماضية. في حين يمكن للمتداولين الحفاظ على شهيتهم على المخاطر، مما قد يدفع مؤشري ناسداك وستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية جديدة، فقد تظهر بعض الخسائر إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

إن توقعات انخفاض التضخم والموقف الأكثر ليونة للفيدرالي، والذي قد يؤدي إلى تخفيضات في أسعار الفائدة وتقلص تكاليف الاقتراض يمكن أن تدعم السوق على الرغم من محاولات بعض صناع السياسة للحد من حماس المتداولين. يمكن أن توفر بيانات الناتج المحلي الإجمالي غدا وأرقام الإنفاق الاستهلاكي الشخصي يوم الجمعة مزيدا من الأدلة على قوة الاقتصاد ويمكن أن تؤثر على اتجاه السوق.

كان أداء قطاع الطاقة جيدا أمس، وسجل أقوى أداء في السوق، مدفوعا بارتفاع أسعار النفط مع تزايد التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر. ومن الممكن أن يؤدي التدخل العسكري في المنطقة إلى دفع أسعار الخام نحو الارتفاع على الرغم من الاتجاه الهبوطي الحالي في السوق.

بعد الإعلان عن نتائج أرباحها، شهدت FedExانخفاضا كبيرا بسبب توقعات الإيرادات المخيبة للسنة المالية. يمكن للمتداولين تحويل انتباههم إلى نتائج أرباح شركة Micronوالتي قد تؤثر على التوقعات المتعلقة بقطاع التكنولوجيا إلى حد ما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...