أسواق الأسهم الخليجية تستقر مع اقتراب نهاية العام

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء محدودا ومن الممكن أن تستمر في الركود خلال جلسات التداول المتبقية من العام. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعد توقعات سياسة نقدية أكثر ليونة في دعم الأسواق في حين تشكل التقلبات في أسعار الطاقة والتوترات الجيوسياسية مصدرا للمخاطر.

سجل سوق دبي للأوراق المالية تطورات سعرية محدودة واستمر في التذبذب قرب مستوياته خلال الأيام القليلة الماضية. من الممكن أن يستمر السوق في الركود خلال جلسات التداول المتبقية من العام. ومع ذلك، يمكن أن يستفيد من تحسن المعنويات على النطاق العالمي.

وبينما تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من الانتعاش إلى حد ما خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أنه ظل دون مستوياته في بداية الشهر وقد يتعرض لبعض المخاطر. قد تستمر ضبابية أسواق الطاقة في التأثير على المعنويات.

من الممكن أن يتعرض سوق الأسهم القطرية لتصحيحات سعرية بعد انتعاشه القوي خلال الأسبوعين الماضيين. وبينما تستمر المعنويات في التحسن على النطاق العالمي، تظل تقلبات أسواق الطاقة مصدرا للمخاطر.

من الممكن أن يستمر سوق الأسهم السعودية في مواجهة بعض المخاطر الهبوطية وقد يتعرض لضغوط إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم بعد ارتفاع السوق خلال الأسابيع القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...