أسواق الأسهم الخليجية تستقر مع اقتراب نهاية العام

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء محدودا ومن الممكن أن تستمر في الركود خلال جلسات التداول المتبقية من العام. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعد توقعات سياسة نقدية أكثر ليونة في دعم الأسواق في حين تشكل التقلبات في أسعار الطاقة والتوترات الجيوسياسية مصدرا للمخاطر.

سجل سوق دبي للأوراق المالية تطورات سعرية محدودة واستمر في التذبذب قرب مستوياته خلال الأيام القليلة الماضية. من الممكن أن يستمر السوق في الركود خلال جلسات التداول المتبقية من العام. ومع ذلك، يمكن أن يستفيد من تحسن المعنويات على النطاق العالمي.

وبينما تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من الانتعاش إلى حد ما خلال الأسبوعين الماضيين، إلا أنه ظل دون مستوياته في بداية الشهر وقد يتعرض لبعض المخاطر. قد تستمر ضبابية أسواق الطاقة في التأثير على المعنويات.

من الممكن أن يتعرض سوق الأسهم القطرية لتصحيحات سعرية بعد انتعاشه القوي خلال الأسبوعين الماضيين. وبينما تستمر المعنويات في التحسن على النطاق العالمي، تظل تقلبات أسواق الطاقة مصدرا للمخاطر.

من الممكن أن يستمر سوق الأسهم السعودية في مواجهة بعض المخاطر الهبوطية وقد يتعرض لضغوط إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم بعد ارتفاع السوق خلال الأسابيع القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...