الأسهم الأمريكية تشهد تقلبات وسط أحجام تداول منخفضة

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعاتفي CPT Markets

سجلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعض التقلبات اليوم بعد أداء إيجابي يوم أمس. لا يزال السوق في اتجاه صعودي قوي منذ نهاية أكتوبر بفضل تفاؤل المستثمرين. ارتفعت المؤشرات الرئيسية، مع وصول مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز 500 إلى قمم جديدة. وعلى الرغم من انخفاض أحجام التداول المعتادة في موسم العطلات، إلا أن الأداء ظل إيجابيا بشكل عام. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تستمر توقعات السوق بتخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة في مارس في تعزيز المعنويات والأداء في السوق.

كان قطاع الطاقة هو الأفضل أداء يوم أمس، حيث استمرت أسعار النفط في الارتفاع مع تفاعل المتداولين مع التوترات الجيوسياسي المتزايدة في الشرق الأوسط. وجاء قطاع العقارات في المرتبة الثانية ويواصل انتعاشه مع استمرار تراجع معدلات الرهن العقاري بالتوازي مع عوائد السندات.

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم إنتل بنسبة 5.2% بعد أن منحت الحكومة الإسرائيلية شركة صناعة الرقائق حوافز بقيمة 3.2 مليار دولار لإنشاء مصنع قيمته 25 مليار دولار في جنوب البلاد. ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية إنتل لتعزيز قدراتها في صناعة الرقائق والتنافس مع AMDوNvidia. يؤدي الطلب المتزايد على الرقائق، الذي يغذيه الذكاء الاصطناعي، إلى زيادة المنافسة بين الشركات المصنعة للرقائق، مما يؤدي إلى تفاؤل السوق وارتفاع التقييمات. ومن الممكن أن يستمر هذا الاتجاه في دعم سوق الأسهم الأمريكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...