الأسهم الأمريكية تستفيد من تفاؤل المستثمرين، أحجام التداول المنخفضة تؤثر على الأداء

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

من الممكن أن تستمر أسواق الأسهم الأمريكية في تحقيق مكاسب نظرا لتفاؤل المستثمرين بشكل عام. في حين قد يؤثر انخفاض أحجام التداول الذي يشهده السوق خلال جلسات التداول القليلة الماضية من العام على تقدمه، فإن عودة المستثمرين قد تدفع الأحجام والأسعار إلى مستويات قياسية جديدة. تمكن السوق من التعافي بقوة منذ نهاية شهر أكتوبر مع توقعات تخفيضات أسعار الفائدة في أوائل عام 2024. ويمكن أن يدعم موقف الفيدرالي الأمريكي أداء أقوى وتزايد في الشهية على المخاطر.

قد يستمر قطاع التكنولوجيا أن في تحقيق مكاسب بفضل التطورات القوية في مجال الذكاء الاصطناعي وارتفاع الطلب على أشباه الموصلات. وقد سجل القطاع مكاسب كبيرة هذا العام ويمكن أن يستمر في رؤية آفاق جيدة رغم أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين قد تخلق بعض المخاطر. ويمكن أن تستفيد قطاعات أخرى من الاتجاه الهبوطي في عوائد سندات الخزانة وتوقعات انخفاض أسعار الفائدة مع تراجع تكاليف التمويل، مما يوفر ظروف أحسن لنمو الشركات.

في هذه الأثناء، قد يراقب المتداولون صدور بيانات اقتصادية جديدة اليوم حول سوق العمل وغيره لقياس صحة الاقتصاد الأمريكي. وفي حين أن البيانات الجديدة يمكن أن تؤثر على توقعات السياسة النقدية إلى حد ما، فإن مسار سعر الفائدة المتوقع قد يظل دون تغيير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...