البيتكوين تستمر في التماسك أعلى مستوى 45,000 مع المزيد من الحديث عن الاطلاق المحتمل لصناديق البيتكوين

تحليل أسواق العملات لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٣ يناير ٢٠٢٤

تحاول البيتكوين الاحتفاظ بمستوى 45,000 دولاراً بعد أن فشلت في الاغلاق أعلاه يوم أمس. في حين تسيطر التحركات الجانبية على التداولات صباح اليوم.

تأتي تحركات البيتكوين مع استمرار المعنويات الإيجابية للمستثمرين والتي تأتي من الأمل بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على إطلاق الصناديق الفورية للبيتكوين خلال الأيام القادمة.

يبدو أن هذه الآمال قد تعززت مع تمسك المحللين بتوقعاتهم حول إمكانية موافقة الهيئة على العديد من طلبات مدراء الأصول دفعة واحدة بتاريخ 10 من يناير الجاري.

حيث حافظ محللو Bloomberg على الاحتمال بنسبة 90% بأن توافق الهيئة على تلك الطلبات في ذلك التاريخ. في حين لم يقوموا برفع هذه الاحتمالية بأكثر من ذلك وهذا مع بقاء احتمالية أن تقوم الهيئة بأخذ المزيد من الوقت لاتخاذ قرارها، وذلك وفقاً لما أخبره المحللون لـ Cointelegraph.

انعكست هذه المعنويات أيضاً عبر المزيد من التصفيات الملحوظة للمراكز البيعية في سوق العملات المشفرة والبيتكوين تحديداً. حيث تم تصفية حوالي 90 مليون دولاراً من المراكز البيعية لمختلف العملات المشفرة الأمس، وذات الرقم للمراكز الشرائية أيضاً، وذلك وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass.

أما البيتكوين، فقد حظيت بالجزء الأكبر من هذه التصفيات وذلك مع أكثر من 48 مليون دولاراً للمراكز البيعية. فيما أنه هذه التصفيات هي الأكبر من 5 من ديسمبر الفائت.

في ذات الوقت، فقد تم تصفية حوالي 20 مليوناً من المراكز الشرائية وذلك بالتزامن مع تجاوز البيتكوين لمستوى 45،000 دولاراً.

في مقابل هذه المعنويات الإيجابية، يتزايد الحديث عن إمكانية حدوث “البيع عند الخبر” في حال موافقة الهيئة على إطلاق صناديق البيتكوين الفورية وذلك خصوصاً مع المكاسب القوية التي شهدتا العملات المشفرة منذ تزايد الأمل حول ذلك منذ أشهر.

قد نرى ظاهرة البيع عند الخبر فعلاً في حال تأكدت الموافقة وهي ما قد تعيق مكاسب العملات المشفرة. إلا أنني أعتقد أن ذلك قد يحدث لوقت محدود وذلك قبل أن تنعكس أساسيات السوق الحقيقة في الأسعار.

أبرز تلك الأساسيات قد تشمل تزايد الطلب بشكل ملحوظ على البيتكوين من قبل مدراء الأصول، وهو ما يقدر بأكثر من 100 مليار دولار.

في المقابل، فإن استمرار حالة عدم اليقين تجاه البيئة التنظيمية والتشريعية الناظمة لسوق العملات المشفرة في الولايات المتحدة هي المعيق الأبرز لهذه المكاسب المحتملة من ناحية أساسيات السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...