توقعات سعر البيتكوين وشائعات رفض صناديق ETFs الفورية

تحليل سوق اليوم رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٤ يناير ٢٠٢٤

يتوقع المحللون أن جميع طلبات الحصول على صناديق ETFsبيتكوين الفورية المتداولة يمكن أن تحصل على موافقة في الربع الثاني من عام 2024. لذا أعتقد أن سعر البيتكوين سينخفض ​​ إلى 36000 أو 38000 دولار في يناير الحالي، حيث ستكون خيارات الشراء أقوى من تلك المستويات.كما أن رئيس الهيئة التنظيمية، غاري جينسلر، لا يدعم العملات المشفرة في الولايات المتحدة، وقد لا يكون من السهل حتى أن نتوقع منه التصويت للموافقة على صناديق ETFsالمتداولة للبيتكوين الفورية.

وخلال الساعات القليلة الماضية تلقى سعر البيتكوين ضربة قوية ليبدأ تعاملات اليوم الخميس عند 43057 دولار، بعد الانخفاض المفاجئ في الأسعار الذي لم يكن سوى رد فعل خوف وذعر المستثمرين بعد تقرير Matrixport. حيث اتخذ موقفًا سلبيًا بشأن سعر البيتكوين وموافقة ETFفي الوقت الذي كانت تتجه فيه الأسعار إلى 50000 دولار.

وكان التقرير الذي كان سبب الهبوط الحاد الأخير بعنوان لماذا سترفض هيئة الأوراق المالية والبورصات طلباتBTC ETF  القادمة. وهذا يعارض الاتجاه الصاعد للسوق مما تسبب في الانخفاض بنسبة 6.5%، بعد أن قال التقريرأيضًا أن الانهيار يمكن أن يمحو 5.1 مليار دولار من صفقات الشراء المضافة بسبب أخبار موافقة هيئة البورصات على صناديق ETFs من الناحية النظرية، لذا فمن المفترض أن تؤدي هذه الخطوة إلى انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 20٪ وصولاً إلى ما بين 36000 و38000 دولار.

ولا يزال تاريخ الموافقة المقرر بين 8 و10 يناير، وهو ما يعني بشكل أساسي أن التقارير التي تشير إلى خلاف ذلك غير موثوقة على الأغلب. إذاً، هل سيهبط سوق العملات المشفرة أكثر؟

وهنا أقول إن نسبة القيمة السوقية إلى القيمة المحققة(MVRV) لمدة 365 يومًا تبلغ حاليًا 33.15%، مما يشير إلى أن 33.15% من المستثمرين الذين اشتروابيتكوينخلال العام الماضي حققوا أرباحًا. فإذا قرر هؤلاء المستثمرون جني الأرباح، فقد يؤدي ذلك إلى تحفيز انهيار آخر في المدى القريب.

وهذا الانهيار المتوقع يمكن أن يكون مجرد البداية، خاصة إذا كانت توقعاتMatrixport برفض هيئة الأوراق المالية والبورصات لصناديق ETFsصحيحة. ففي حالة الرفض حتى الربع الثاني من عام 2024، يمكن أن تكرر أسعار البيتكوين الحركة السعرية لعام 2019 وربما تحفز هبوطاً حاداً.

ومن وجهة نظري، في حال تم رفض صناديق الاستثمار المتداولة، فإن السيناريو الأسوأ قد يشهد وصول بيتكوين إلى المستوى الرئيسي البالغ 30000 دولار وربما القاع عند أدنى المستويات بالقرب من 24800 دولار في المدى المتوسط. ولكن أعتقد أنه ومع مرور الوقت وزيادة احتمالية الموافقة خلال الأيام القليلة المقبلة، هناك فرصة كبيرة لسعر البيتكوين لاستعادة مستوى 45000 دولار والارتفاع أكثر في المدى القريب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...