سوق العملات في ضبابية وسط إشارات اقتصادية متباينة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

صار الدولار بدون اتجاه واضح اليوم وسجل بعض التقلبات. أشارت البيانات الاقتصادية الصادرة الأسبوع الماضي إلى مرونة سوق العمل، حيث كانت أرقام خلق فرص العمل في ديسمبر أعلى من المتوقع، مما أدى إلى تراجع توقعات تخفيضات أسعار الفائدة إلى حد ما. قد يراقب المتداولون صدور بيانات التضخم في وقت لاحق من هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على توقعات مسار سعر الفائدة. ونتيجة لذلك، قد يشهد الدولار تغيرات محدودة في هذه الأثناء.

ظل أداء اليورو محدودا أيضا، حيث تفاعل المتداولون مع البيانات الاقتصادية للمنطقة. وفي ألمانيا، انخفضت مبيعات التجزئة بشكل أسرع من المتوقع في حين ارتفع نشاط المصانع أقل من المتوقع، مما يشير إلى المزيد من الصعوبات الاقتصادية في أكبر اقتصاد في أوروبا ويزيد من الضغط على اليورو. وفي الوقت نفسه، انتعشت مستويات التضخم في الاتحاد الأوروبي، كما كان متوقعا ولكن بوتيرة أبطأ. نتيجة لذلك، قد يواجه اليورو ضغوطا بسبب التوقعات الاقتصادية بالإضافة إلى توقعات التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة والتي قد تساعد في تخفيف تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد.

كانت تحركات الجنيه الاسترليني اليوم محدودة مثل العملات الرئيسية الأخرى. على الرغم من تحقيق الجنيه الاسترليني لبعض المكاسب خلال جلسات التداول الثلاث الماضية، مدعوما ببعض التحسن في بيانات مؤشر مديري المشتريات وموقف بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة “الأعلى لفترة أطول”، إلا أن الأسواق لا تزال متشككة بشأن الصحة الاقتصادية في المملكة المتحدة، مع مخاوف بشأن انكماش النمو الاقتصادي ومستويات التضخم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...