سوق العملات في ضبابية وسط إشارات اقتصادية متباينة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

صار الدولار بدون اتجاه واضح اليوم وسجل بعض التقلبات. أشارت البيانات الاقتصادية الصادرة الأسبوع الماضي إلى مرونة سوق العمل، حيث كانت أرقام خلق فرص العمل في ديسمبر أعلى من المتوقع، مما أدى إلى تراجع توقعات تخفيضات أسعار الفائدة إلى حد ما. قد يراقب المتداولون صدور بيانات التضخم في وقت لاحق من هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على توقعات مسار سعر الفائدة. ونتيجة لذلك، قد يشهد الدولار تغيرات محدودة في هذه الأثناء.

ظل أداء اليورو محدودا أيضا، حيث تفاعل المتداولون مع البيانات الاقتصادية للمنطقة. وفي ألمانيا، انخفضت مبيعات التجزئة بشكل أسرع من المتوقع في حين ارتفع نشاط المصانع أقل من المتوقع، مما يشير إلى المزيد من الصعوبات الاقتصادية في أكبر اقتصاد في أوروبا ويزيد من الضغط على اليورو. وفي الوقت نفسه، انتعشت مستويات التضخم في الاتحاد الأوروبي، كما كان متوقعا ولكن بوتيرة أبطأ. نتيجة لذلك، قد يواجه اليورو ضغوطا بسبب التوقعات الاقتصادية بالإضافة إلى توقعات التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة والتي قد تساعد في تخفيف تأثير أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد.

كانت تحركات الجنيه الاسترليني اليوم محدودة مثل العملات الرئيسية الأخرى. على الرغم من تحقيق الجنيه الاسترليني لبعض المكاسب خلال جلسات التداول الثلاث الماضية، مدعوما ببعض التحسن في بيانات مؤشر مديري المشتريات وموقف بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة “الأعلى لفترة أطول”، إلا أن الأسواق لا تزال متشككة بشأن الصحة الاقتصادية في المملكة المتحدة، مع مخاوف بشأن انكماش النمو الاقتصادي ومستويات التضخم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...