توقعات سعر البيتكوين مع اقتراب الموافقة على صناديق ETF الفورية

تحليل الاسواق اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

8 يناير 2024

سجلت بيتكوين(BTC) خسائر معتدلة بنسبة 0.8٪ مع بداية تعاملات اليوم الاثنين قبل ان تعود للارتفاع بتواضع لتتداول عند 44025 دولار، حيث جاءت أرقام معدل البطالة عند 3.7%، في حين ارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 4.1% على أساس سنوي مقابل التقدير المتفق عليه عند 3.9%. كما صدرت بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية القوية يوم الجمعة مما أدى إلى تقلص التوقعات بتخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وأعتقد أن البيانات المتضاربة زادت الشكوك في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض سعر الفائدة، في وقت مبكر من هذا العام خلال شهر مارس. وتُسعر الأسواق حالياً ما يقرب من خمس تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام بدلاً من ستة أو سبع تخفيضات مماثلة في الأسعار تم تسعيرها قبل بيانات سوق العمل الأخيرة.مما يضغط سلباً على الأسواق لاسيما العملات المشفرة والأسهم.

وكان قد ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بمقدار 15 نقطة أساس ليصل إلى 4.05٪ منذ يوم الجمعة، وهذه أيضًا علامة على قيام الأسواق بإعادة تقييم وتسعير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة أو احتمال قيامه بتأخير خفض سعر الفائدة. كما انخفض العائد القياسي بنحو 80 نقطة أساس ليصل إلى 3.86٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، مما يوفر دعم قوي للأصول الخطرة مثل عملة البيتكوين والسوق الرقمية المشفرة،

ومن وجهة نظري فإن الجانب الأهم من البيانات هو ارتفاع مكاسب الأجور، والتي بلغت +4.1٪ على أساس سنويويتجاوز هذا الرقم بشكل كبير معدلات التضخم الحالية، ومن الناحية التاريخية، تميل علاقة الأجور والأسعار إلى أن تكون مستمرة في سيكولوجية التضخم، الأمر الذي من المرجح أن يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على الحفاظ باللهجة الحذرة في قراراته السياسية المستقبلية.

وهنا أعتقد أن الارتفاع المستمر في العوائد سيمثل خطر هابط على الأصول ذات المخاطر مثل البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة، على الرغم من أن توقعات إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الولايات المتحدة قد تحمي البيتكوين من التحركات السلبية في سوق السندات في المدى القريب والمتوسط.

ومن وجهة نظري يمكن أن توافق هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على واحد أو أكثر من صناديق الاستثمار المتداولة الفورية بحلول 10 يناير. وقد تم تسعير هذه الخطوة في السوق الرقمية على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، ويمكن أن تشهد العملة المشفرة انخفاضًا في السعر بعد الموافقة عكس المتوقع كرد فعل لجني أرباح التسعير المبكر للموافقات هذا الاسبوع.

وأعتقد أن تستخدم الهيئة التنظيمية الموعد النهائي في 10 يناير للإعلان عن قرارها بشأن العديد من تطبيقات Spot Bitcoin ETFفي وقت واحد. حيث ينتظر ما يقرب من اثني عشر متقدمًا هذا القرار، وقد قاموا بتجهيز رأس المال الأولي وقاموا بتسويق منتج Spot BTC ETFالخاص بهم واقعياً

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...