توقعات S&P500 مع اقتراب بدء موسم الأرباح الجديد

تحليل الاسواق اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

10 يناير 2024

بدأ مؤشرS&P500 الأسبوع الحالي بشكل جيد بسبب ارتفاع معنويات الاقبال على المخاطرة، لكن عاد المؤشر للهبوط مع اقتراب صدور بيانات التضخم الأمريكي ليتداول عند 4753.30 دولار مع بداية تعاملات اليوم الاربعاء. كما أن السوق يستعد للعودة إلى موسم الأرباح الجديد حيث تبدأ البنوك الكبرى في إصدارات الربع الرابع يوم الجمعة المقبل.

وسيصدر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر ديسمبر يوم الخميس مما سيعطي الأسواق مزيدًا من الإشارات حول توقيت بدء تخفيضات أسعار الفائدة من الفيدرالي، وفي يوم الجمعة، سيصدر عدد كبير من البنوك والمؤسسات المالية رفيعة المستوى وأكبر شركة تأمين صحي في الولايات المتحدة نتائج الربع المالي المنتهي في ديسمبر. وتشمل هذه الشركات بلاك روك (BRK)، وويلز فارجو (WFC)، وبنك أوف أمريكا (BAC)، وجي بي مورجان (JPM)، ومجموعة يونايتد هيلث (UNH). مما سيؤثر بالتأكيد في حركة أسعار مؤشرات الأسهم على المدى القريب والمتوسط.

وفي الوقت الحالي، يبدو أن سوق الأسهم تتحرك ضمن تصحيح هابط لارتفاعات شهر ديسمبر. لذا أعتقد أن مؤشرS&P 500  سيدخل في منطقة تماسك عرضية بعد الارتفاعات الكبيرة التي بدأت في نوفمبر من مستوى  4100 دولار. ومع ذلك يبدو أن الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط ​​لازال فاعلاً.

حيث لا تزال معنويات المستثمرين صاعدة. فقد أظهر استطلاع رأي المستثمرين الصادر عنAAII يوم الأربعاء الماضي أن 48.6% من المستثمرين الأفراد ما زالوا متفائلين، وهو أعلى بشكل مدهش من القراءة السابقة البالغة 46.3%، حيث يعتبر مؤشرAAII مؤشرًا معاكسًا، بمعنى أن القراءات المرتفعة للغاية قد تشير إلى الرضا المفرط وانعدام الخوف في السوق. وعلى العكس من ذلك، فإن القراءات الهابطة تدعم ارتفاعات السوق.

ومن المرجح أن تبقى مؤشرات الأسهم اليوم مستقرة في اتجاه عرضي قد يشهد خلاله محاولات لاختبار مستوى 4700 وسط ترقب الأسواق صدور مؤشر أسعار المستهلك المهم يوم غد الخميس وافتتاح موسم توزيع الأرباح الجديد يوم الجمعة.

وكما ذكرت سابقاً فإن السيناريو المحتمل هو الثبات ضمن منطقة 4700 و4800 على الرغم من انخفاض الأسبوع الماضي إلى ما دون 4700. لذا أعتقد أنه من الأفضل تقصير الإطار الزمني للتداولات والبحث عن فرص الشراء عند مستويات الدعم والقيعان والبيع عند مستويات المقاومة والقمم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يتألق عالميا من خلال تنظيم الحفل العالمي لتوزيع الجوائز لمسابقة التغليف العالمية في بانكوك

نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك) بالنيابة عن المنظمة العالمية للتغليف حفل توزيع جوائز المسابقة ...

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...