الأسهم الخليجية مستقرة رغم المخاطر

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع مكاسب محدودة في بعض الحالات. ومن الممكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في مواجهة المخاطر الناجمة عن تطورات أسواق النفط بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية.

ظل سوق الأسهم في دبي في اتجاه صعودي بشكل عام على الرغم من المكاسب المحدودة. ويستمر السوق في الاستفادة من النمو القوي في النشاط الاقتصادي في الإمارة. ولا يزال القطاع غير النفطي المحلي يشهد وتيرة نمو سريعة مما قد يعزز معنويات المستثمرين.

حافظ سوق أبوظبي للأسهم على اتجاهه الصعودي ويمكن أن يستمر في التوجه نحو قمته السابقة بفضل الأساسيات المحلية الجيدة. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لضبابية أسواق النفط التي لا تزال تشهد أسعارا متقلبة.

قد يستقر سوق الأسهم القطرية إلى حد ما بعد تداولات متقلبة منذ بداية العام. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لتصحيحات في الأسعار بعد تعافيه خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ومن الممكن أن تظل التقلبات في أسواق الطاقة مصدر للمخاطر.

واصل سوق الأسهم السعودية تصحيحاته السعرية لليوم الثالثة هذا الأسبوع بعد أن بلغ قمة. لا يزال السوق يتمتع بأداء قوي بشكل عام مع أسابيع متتالية من المكاسب ويمكن أن يعود إلى المنطقة الإيجابية على المدى القصير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...