كركي يكلّف مكاتب البترون، تبنين وبتغرين لقبض اشتراكات الفئات الخاصّة

بناءً على ضرورات العمل التي تقضي بتسهيل معاملات المواطنين، وبخاصّة أولئك الذين خرجوا قسراً من بلداتهم في جنوب لبنان بسبب الأوضاع الأمنّية غير المستقرّة، واستكمالاً منه في مسار تحديث وتحسين آليات تقديم الخدمات للمضمونين وأصحاب العمل لاسيّما “عن بعد” والتي فُعّلت مؤخّراً عبر الخدمات التي يوفّرها موقع الصندوق الالكتروني الرسمي التفاعلي،

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي بتاريخ 9/1/2024 و 10/1/2024 قرارين حملا الرقمين 6 و7 قضى بموجبهما تكليف كلّ من مكتب البترون ومكتب تبنين بمهام قبض اشتراكات الفئات الخاصّة  (مختارين، أطبّاء، مضمونين اختياريين ومتقاعدين)  وذلك اعتباراً من 15/1/2024، طالباً إلى جميع المسؤولين المعنيين في الصندوق اتخاذ كافّة القرارات الإدارية والتقنيّة اللازمة لتنفيذ هذا القرار، وبخاصّة لناحية تعديل برامج المكننة.

ويأتي هذان القراران عطفاً على قرار مثيل لهما حمل الرقم 605 كان قد أصدره مدير عام الصندوق بتاريخ 2023/9/26 قضى بموجبه تكليف مكتب بتغرين المحلي بمهام قبض اشتراكات الفئات الخاصّة أيضاً .

كذلك يعمل د. كركي على إصدار قراراً إضافيًّا يُعنى بمكتب جزّين كي يكلّفه بالمهام عينها فور تأمين المستلزمات الضروريّة لذلك.

وفي هذا السياق،  يذكرّ المدير العام أنّه سبق وأصدر بتاريخ  18 نيسان 2023 تعميماً  حمل الرقم 771 قضى بموجبه السماح للفئات الخاصّة (مختارين، أطبّاء، مضمونين اختياريين ومتقاعدين) بتسديد اشتراكاتهم في أي مكتب من مكاتب الصندوق وليس حصراً في مكتب تبعيّتهم وذلك من أجل التخفيف عنهم عبء أكلاف الانتقال والنقل وبخاصّة في هذه الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة.

مرّة جديدة،  يؤكّد المير العام أنّه سوف يقوم بكلّ ما يلزم من خطوات تطويريّة حتّى دقائق الأمور من أجل إعادة انتظام العمل في الصندوق فيتمكّن مجدّداً من لعب دوره كصمام للأمان الصحيّ والإجتماعي لثلث الشعب اللبناني. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...