مارتن سوريل: توقع أن يتم إعادة انتخاب رئيس الوزراء مودي، وهو أمر جيد للهند والعالم

يراهن العديد من القادة في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)2024 بشكل كبير على قصة النمو في الهند، وأحدهم هو مارتن سوريل من شركة S4 Capital، الذي يتوقع إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي مع اقتراب الهند من الانتخابات العامة لعام 2024.

وقال سوريل، الرئيس التنفيذي لشركة S4 Capital، وهي شركة خدمات الإعلان والتسويق الرقمي، لـ Moneycontrol على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024: “لقد أجرينا انتخابات في الهند وسيتم إعادة انتخاب مودي وهذا أمر جيد للهند والعالم”.
وعلى الرغم من تشاؤمه بشأن العالم، إلا أنه ظل متفائلاً بشأن الهند.
“إنه (مودي) هو المعلم المطلق في العلامات التجارية والدول ذات العلامات التجارية. لقد قام بعمل رائع في تحديد مواقع (الهند) وإذا نظرت إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في الهند، فإن توقعات العام الماضي لهذا العام، وسوف يحرج عددا من الدول الأخرى.”
وأضاف خبير الإعلان أنه وسط القضايا الجيوسياسية التي تشمل الولايات المتحدة والصين، والوضع بين روسيا وأوكرانيا، والصراع الشديد في الشرق الأوسط، برزت الهند كسوق مفضل وبديل للصين في آسيا.
“إن الهند في وضع جيد للغاية وتتمتع بإمكانات نمو قوية للغاية. ستكون الهند ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2025. وما زلت ثورًا (الهند) هائجا”.
وقال سوريل أن الهند تتصدر جدول أعمال الكثيرين وأن أنظار العالم تتجه نحو ها. “ستكون ثلاث من الدول الخمس الأولى في آسيا بحلول عام 2050. وستكون الهند في المرتبة الثالثة. وستظل دول مثل اليابان مهمة ولكن الهند وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند وماليزيا وغيرها هي ما أسميه آسيا الجديدة التي قادمة حقًا للصدارة.”
وفيما يتعلق بأحد أكثر جوانب الذكاء الاصطناعي (AI)، أشار سوريل إلى بعض التحديات. وقال إنه على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يتمتع بفرص هائلة خاصة في مجال الإعلان، إلا أن سوء استخدامه يمثل مصدر قلق.
“الذكاء الاصطناعي هو ثورة أخرى كبيرة مثل الإنترنت والهواتف الذكية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتحديات، ستجري العديد من البلدان انتخابات هذا العام، ومن المحتم أن تسيء الجهات الفاعلة السيئة التصرف وتستخدم الذكاء الاصطناعي. ومن ناحية أخرى، سوف يقوم الذكاء الاصطناعي بإبلاغ الناخبين. لكنه يمكن أيضًا تضليل المعلومات.”
وقال إن شركات التكنولوجيا الكبرى سيتعين عليها التركيز على التنظيم الذاتي.
“لقد استحوذت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Alphabet وMeta وAlibaba وAmazon وTencent وByteDance على ما لا يقل عن 450 مليار دولار من أصل 650 مليار دولار في التسويق الرقمي العام الماضي. سوف تكبر هذه الشركات نتيجة للذكاء الاصطناعي، لذا يتعين عليها فرض التنظيم الذاتي. “من الميئوس منه أن يعتقد المنظمون أنهم قادرون على مواكبة كل عمالقة التكنولوجيا. لذلك، يتعين على المنظمين العمل مع عمالقة التكنولوجيا من أجل التنظيم الذاتي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...