أسواق الأسهم الخليجية في المنطقة الحمراء

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء وسجلت بعض التصحيحات في الأسعار. يمكن أن تستمر أسواق الطاقة المتقلبة وأرباح الشركات وتغير توقعات السياسة النقدية في التأثير على الأداء.

ظل سوق الأسهم السعودية معرضا لتصحيحات في الأسعار بعد أن وصل إلى قمة جديدة في بداية الشهر على الرغم من أنه لا يزال في اتجاه صعودي بشكل عام. من الممكن أن يظل السوق تحت بعض الضغوط إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم، مما قد يؤدي إلى تمديد الخسائر المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين. وشهد السوق تراجعات في القطاع المالي مع انخفاض بعض أسهم البنوك. سجل سهم شركة MBC تصحيحا سعريا مهما بعد أدائه القوي منذ طرحه العام الأولي.

ارتفع سوق الأسهم في دبي اليوم ليواصل انتعاشه بعد بعض التصحيحات في الأسعار وقد يتجه نحو قمته السابقة هذا الشهر. قد تبقى الأساسيات المحلية الإيجابية مصدرا لقوة السوق. يمكن أن يتحول اهتمام المتداولين أيضا إلى أرباح الشركات التي قد تؤثر على مسار السوق.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تراجعه للجلسة الثامنة على التوالي، متأثرا بتقلبات أسعار النفط والتوترات الجيوسياسية المستمرة. وفي حين أن تصحيحات الأسعار قد تستمر لبعض الوقت، إلا أن السوق قد يستقر، إذا تحسنت الظروف، وقد يعود إلى اتجاهه الصعودي الذي سجله خلال الأشهر القليلة الماضية.

شهد سوق الأسهم القطرية أداء محدودا اليوم، بعد تراجعه الأسبوع الماضي. من الممكن أن يظل السوق معرضا لتقلبات أسواق الطاقة بالإضافة إلى إصدارات أرباح الشركات القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” في جامعة البلمند – حرم سوق الغرب

نظّمت جامعة البلمند، حرم سوق الغرب يوم “الأبواب المفتوحة Open Doors” حيث فتحت المجال أمام ...

بروتكول تعاون لتعزيز الابتكار الوطني بين الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان

تكلل احتفال اعلان نتائج الفائزين بمباراة العلوم في عامها ال 21 بتوقيع بروتكول تعاون بهدف ...

بيان صادر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان

صدر عن شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان البيان التالي: إزاء الفضيحة الاخلاقية التي أُثيرت ...