الدولار الأمريكي ينخفض مع ترقب الأسواق للبيانات الاقتصادية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

أظهر الدولار الأمريكي انخفاضا اليوم، وسط ضبابية وأداء محدود خلال الأيام الخمسة الماضية حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات اقتصادية هذا الأسبوع. يمكن للمتداولين التركيز على بيانات مؤشر مديري المشتريات اليوم بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي ونفقات الاستهلاك الشخصي وبيانات سوق العمل خلال الفترة المتبقية من الأسبوع. يمكن أن تؤثر إصدارات هذه البيانات على مسار الدولار ويمكن أن تغذي التقلبات حيث يواصل المتداولون في تقدير احتمالية خفض أسعار الفائدة عند اجتماعات الفيدرالي الأمريكي القادمة.

تعزز اليورو اليوم مقابل الدولار حيث تفاعل مع صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات، والتي أشارت إلى تباطؤ اقتصادي معتدل في بداية هذا العام. يتوجه اهتمام السوق الآن إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدا. ومع ذلك، قد يواجه اليورو تقلبات كبيرة بسبب الشكوك حول الخطوات التالية للبنك المركزي الأوروبي ومخاطر تراجع الظروف الاقتصادية في المنطقة.

شهد الجنيه البريطاني أيضا بعض المكاسب، مدعوما بنتائج مؤشر مديري المشتريات (PMI) التي أشارت إلى تحسن النشاط الاقتصادي. وقد أثار هذا الأخير توقعات حفاظ بنك إنجلترا على أسعار فائدة مرتفعة، مما قد يساعد الجنيه الاسترليني على الارتفاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...