الأسهم الخليجية تشهد أداءً محدودًا

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن احمد عوني، مدير قسم التسويق  في شركة ان سي ام

شهدت أسواق الأسهم الخليجية جلسات تداول مستقرة إلى سلبية بعض الشيء اليوم، حيث تفاعل المستثمرون مع التوترات الجيوسياسية وتقلبات أسعار النفط. أثرت أرباح الشركات على المعنويات أيضا.

في السوق السعودي، كان الأداء مستقرا نسبيا اليوم، إلا أن الاتجاه الصعودي العام استمر وقد يؤدي إلى مزيد من المكاسب. إن الانتعاش الأخير في أسعار النفط، إذا استمر، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على قطاع الطاقة، الذي كان تحت الضغط لبعض الوقت، مع تأثر أسهم مثل أرامكو. واصلت أسهم أخرى مثل MBC في تسجيل خسائر بعد الارتفاع الذي تبع الاكتتاب العام. انخفض السهم ما يقرب من 10 ٪ اليوم.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد أن شهد مكاسب قوية أمس. وقد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات السعرية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. سجلت الأسهم المحلية أداء متباينا مع تفاعل المتداولين مع إعلانات الشركات لأرباحها. أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن أرباح قوية، مع ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 65%. يمكن أن تساعد الأرباح القوية والأساسيات المحلية الجيدة في دعم السوق والحفاظ على الاتجاه الصعودي الحالي بشكل عام.

ظل سوق أبوظبي للأوراق المالية في اتجاه هبوطي، متأثرا بالتوترات الجيوسياسية وضبابية أسواق النفط. ومع ذلك، فإن انتعاش قوي في أسعار النفط يمكن أن يساعد في استقرار السوق وعودته إلى مسار إيجابي.

سجل سوق الأسهم القطرية بعض الخسائر لكنه واصل تداوله في نطاق محدود لبضعة أيام. لا يزال السوق بدون اتجاه واضح بينما يتفاعل المتداولون مع التقلبات وضبابية أسواق الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...