التنصيف: سيناريوهات حركة سعر البيتكوين المستقبلية

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٢ فبراير ٢٠٢٤

يتم تداول بيتكوين(BTC) بشكل جانبي حول 43000 دولار اليوم الجمعة، منتعشًا قليلاً من أدنى مستوى له عند 42276 دولار، بعد أن قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إن التضخم “لا يزال مرتفعًا للغاية” ومن غير المرجح خفض سعر الفائدة في مارس يوم الأربعاء الماضي.

وأعتقد أن المستثمرين في السوق يشعرون بالقلق لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكشف حاليًا عن أي خطط لتخفيف سياسته النقدية. وفي هذه الحالة، يمكن أن تشهد البيتكوين والأصول الخطرة زيادة في تدفقات رأس المال خارج الاسواق في المدى المتوسط والقريب.

ومن وجهة نظري، تعد تعليقات باول إلى جانب اقتراب حدث النصف القادم ووهو مقاييس BTCعلى السلسلة، هي المحركات الرئيسية لسعر البيتكوين على المدى القصير. بسبب تأثير “بيع الأخبار” قبل حدث النصف المتوقع. ففي الحقيقة لا يُظهر سعر بيتكوين (BTC) أي علامات على تحيز اتجاهي محدد على المدى القصير حيث يتم تداوله حول 43000 دولار. لكن المؤشرات الأساسية ترجح وجود إشارة صاعدة واضحة يمكن أن تؤدي إلى بدء الاتجاه الصاعد.

فبعد أن تبعت العملات المشفرة انخفاض مؤشرات الأسهم الرئيسية مساء الأربعاء. شوهدت عمليات شراء حذرة في السوق يوم الخميس. حيث تبلغ القيمة السوقية للعملات المشفرة الآن 1.62 تريليون دولار، أي أقل بنسبة 1.9٪ عما كانت عليه قبل 24 ساعة.

ولا تزالSolana واحدة من أكثر العملات المشفرة الرائدة تقلبًا، بانخفاض 4.7٪. ويستمرXRP، الذي انخفض بنسبة 2.6٪، في الانخفاض، حيث خسر ما يقرب من 20٪ في 30 يومًا.وعليه هناك سيناريوهان حول كيفية توجه حركة سعر البيتكوين. فإما أن يستمر الاتجاه الصعودي بعد تكوين قاع دعم قوي عند 38,505 دولار في 23 يناير.

أو تصحيح عميق إلى مستوى بين 36000 و 34000 دولار.بهدف تشكيل قمة عند 48,662 دولار تزامناً مع حدث النصف بعد ما يقلرب 90 يوم، يليه انعكاس الاتجاه الصعودي وتشكيل قيعان جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن مطورو إيثريوم نجح في تنفيذ الانقسام (Deneb-Cancun) في شبكة الاختبار الثانية للنظام في 17 يناير، مما أدىإلى انقسام السلسلة في غضون أربع ساعات.كما ستوافق هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم في 23 مايو، وبحلول ذلك الوقت سيصل سعر العملة المشفرة الثانية إلى 4000 دولار، حسبما أتوقع. وأعتقد أن الجهة التنظيمية ستتبع نفس الإستراتيجية بالنسبة لإيثريوم كما فعلت مع بيتكوين.

كما أبرمت Visaشراكة مع Transak، مزود الدفع بنظام Web3، لتمكين تحويل العملات المشفرة إلى أموال ورقية على البطاقات المصرفية. مع العلم بأن الخدمة متاحة في أكثر من 145 دولة. وكل ذلك يدعم تطور وقوة سوق العملات المشفرة، ويرجح السماريو الصاعد لسعر بيتكوين في المدى المتوسط والقريب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...