الأسهم الخليجية تواجه تقلبات أسواق الطاقة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تعرضت بعض الأسواق لضغوط. يمكن أن يظل المتداولون حذرين أمام تقلبات أسواق الطاقة والوضع الجيوسياسي المتغير. ومع ذلك، يمكن للبيانات المحلية الإيجابية أن تدعم الأداء في بعض الحالات.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات مع بداية التداول هذا الأسبوع. ظل السوق في اتجاه صعودي بشكل عام ويمكن أن يستمر في تحقيق مكاسب بفضل دعم الأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك، قد يواجه المؤشر الرئيسي بعض المقاومة عند المستويات الحالية على المدى القصير.

من الممكن أن يظل سوق أبوظبي للأسهم تحت بعض الضغوط في ظل ضبابية أسواق النفط. وفي الوقت نفسه، فإن النمو القوي في القطاعات غير النفطية يمكن أن يساعد السوق على التخفيف من الخسائر إلى حد ما.

واصل سوق الأسهم القطرية تراجعه ومدد التصحيحات السعرية التي شهدها الأسبوع الماضي. يمكن أن يظل السوق معرضا لمخاطر مع بقاء أسعار الغاز الطبيعي قرب أدنى مستوياتها من العام الماضي ومع ضبابية أسواق النفط.

استمر سوق الأسهم السعودية في انتعاشه بفضل الأرباح القوية في القطاع المصرفي. ومع ذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض المخاطر الهبوطية بسبب ضعف أسواق النفط والأداء المتباين للأسهم المحلية خلال الشهر السابق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...