الأسهم الخليجية تواجه تقلبات أسواق الطاقة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تعرضت بعض الأسواق لضغوط. يمكن أن يظل المتداولون حذرين أمام تقلبات أسواق الطاقة والوضع الجيوسياسي المتغير. ومع ذلك، يمكن للبيانات المحلية الإيجابية أن تدعم الأداء في بعض الحالات.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات مع بداية التداول هذا الأسبوع. ظل السوق في اتجاه صعودي بشكل عام ويمكن أن يستمر في تحقيق مكاسب بفضل دعم الأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك، قد يواجه المؤشر الرئيسي بعض المقاومة عند المستويات الحالية على المدى القصير.

من الممكن أن يظل سوق أبوظبي للأسهم تحت بعض الضغوط في ظل ضبابية أسواق النفط. وفي الوقت نفسه، فإن النمو القوي في القطاعات غير النفطية يمكن أن يساعد السوق على التخفيف من الخسائر إلى حد ما.

واصل سوق الأسهم القطرية تراجعه ومدد التصحيحات السعرية التي شهدها الأسبوع الماضي. يمكن أن يظل السوق معرضا لمخاطر مع بقاء أسعار الغاز الطبيعي قرب أدنى مستوياتها من العام الماضي ومع ضبابية أسواق النفط.

استمر سوق الأسهم السعودية في انتعاشه بفضل الأرباح القوية في القطاع المصرفي. ومع ذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض المخاطر الهبوطية بسبب ضعف أسواق النفط والأداء المتباين للأسهم المحلية خلال الشهر السابق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...