توقعات البيتكوين: كيف ستؤثر تصريحات باول في الأسواق؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٦ فبراير ٢٠٢٤

في آخر ظهور لباول يوم الاثنين، أعرب رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال مقابلة تلفزيونية عن تعليقات مثيرة للقلق بشأن المسار غير المستدام لديون الحكومة الأمريكية.

حيث قال باول إن الولايات المتحدة تسير على “مسار غير مستدام” وأن الديون ستتجاوز النمو الاقتصادي. ويرى أن المستثمرين سيشككون قريبا في قدرة الحكومة على سداد ديونها، الأمر الذي سيدفعهم نحو التخلص من الدولار الأمريكي لصالح التحوط. وصرح بأنه في مثل هذا التحول للأحداث، سيتم اعتبار البيتكوين أفضل مرشح لهذا التحوط.

وعلى الرغم من ذلك، أعتقد أن الشراء عند الانخفاضات هو التكتيك السائد في سوق العملات المشفرة. بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية بنسبة 1.8٪ في سبعة أيام إلى 1.65 تريليون دولار. حيث إن المحاولات الأخيرة للبيع بعد فترة من الاستقرار قوبلت بزيادة في الشراء.

فلا تزال عملة البيتكوين بالقرب من مستويات 43000 دولار. وفي بداية تعاملات الأسبوع، كانت هناك محاولة لبيع السعر على انخفاض وسط ضعف في الأسواق الصينية. لكن الأسعار عاودت الارتداد صعوداً مرتين من الانخفاضات إلى 42200 دولار. وأدى هذا الدعم القوي إلى إضعاف الهبوط بشكل كبير، مما أدى بسرعة إلى عودة السعر لمناطق قرب 43000 دولار وهو متوسط سعر الصرف منذ أوائل ديسمبر. وبالقرب منه يقع المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 50 يومًا، مما يشير إلى أن السوق لا يزال مترددًا بشأن الاتجاه الرئيسي للعملة.

جاء هذا في الوقت الذي ارتفع فيه مؤشر الدولار والأسهم في وقت واحد، تزامناً مع انخفاض الرغبة في المخاطرة بالأسواق. وأعتقد أن العوامل الدافعة الحصرية لسوق العملات المشفرة مثل صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين لعبت دورًا أساسياً حتى الآن في تذبذب الأسعار، مما أجبر المستثمرين على انتظار اشارات واضحة لاتجاه السعر .

ومن وجهة نظري، يمكن أن يتراجع ضغط البيع علىبيتكوين بعد تصريحات باول أمس، حيث تدعم عوامل الاقتصاد الكلي نمو أكبر عملة مشفرة بالعالم غير أن العوامل الفنية التي تدعم تراجع عملة البيتكوين بدأت في الضعف في المدى القصير والمتوسط.

وعليه يمكن لسعر إيثريوم أن يرتفع إلى 3500-4000 دولار في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة. ويمكن أن يساهم تحديثالشبكةالقادم والإطلاق المحتمل لصناديق الاستثمار المتداولة الفورية على العملة المشفرة الثانية في ارتفاع الأسعار في المدى القريب والمتوسط.

ومن الجدير بالذكر، أن منصة العملات المشفرة المفلسةبدأت هذا الأسبوع”Celsius” في سداد ديون بقيمة 3 مليارات دولار للدائنين بموجب خطة إعادة الهيكلة المعتمدة.مما سيرفع الثقة والمصداقية في سوق العملات المشفرة على المدى المتوسط. لذا فجميع العوامل تدعم ارتفاع البيتكوين لكن لا اعتقد أن يحدث هذا الارتفاع قبل حدث التنصيف المنتظر في شهر مارس المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...