الأسهم الخليجية تشهد أداءاً إيجابياً في الغالب، المخاطر الجيوسياسية لا تزال قائمة

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في معظمها اليوم بفضل الأساسيات الإيجابية. ومع ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار الطاقة قد تستمر في المساهمة في المخاطر.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء محدودا اليوم وبقي ضمن نطاق تداول الجلستين الأخيرتين. وكانت الأسهم مثل MBC، ومعادن، وSAL السعودية للخدمات اللوجستية من بين أفضل الأسهم أداء في هذه الجلسة، في حين كان أداء البنوك متباينا. من الممكن أن يحافظ السوق على اتجاه صعودي بفضل الأساسيات المحلية القوية ولكنه قد يجد بعض المقاومة قرب قمته السابقة.

ارتفع سوق الأسهم في دبي، متعافيا تدريجيا من الانخفاض الذي شهده الأسبوع الماضي. تستمر الأسهم مثل إعمار في الارتفاع بينما انتعش بنك الإمارات دبي الوطني إلى حد ما بعد عدة تصحيحات في الأسعار. لكن، شهدت إمباور تراجعا، متأثرة بانخفاض الأرباح لعام 2023. وظل سوق الأسهم في دبي قويا، مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب بفضل الأساسيات القوية.

شهد سوق أبو ظبي للأسهم يوما آخر من التصحيحات حيث أثر انخفاض أسعار النفط على المعنويات. وشهدت شركة أدنوك للغاز تحسنا في سعر سهمها بفضل زيادة الأرباح في الربع الأخير، لكنها ظلت تحت الضغط.

كان أداء سوق الأسهم القطرية جيدا اليوم، مدعموما بارتفاع سهم ناقلات لليوم الثاني، بعد اختيارها من طرف شركة قطر للطاقة لامتلاك وتشغيل 25 ناقلة للغاز الطبيعي المسال. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لانخفاض أسعار الطاقة وقد يجد بعض المقاومة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...