الأسهم الخليجية تشهد أداءاً إيجابياً في الغالب، المخاطر الجيوسياسية لا تزال قائمة

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في معظمها اليوم بفضل الأساسيات الإيجابية. ومع ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار الطاقة قد تستمر في المساهمة في المخاطر.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء محدودا اليوم وبقي ضمن نطاق تداول الجلستين الأخيرتين. وكانت الأسهم مثل MBC، ومعادن، وSAL السعودية للخدمات اللوجستية من بين أفضل الأسهم أداء في هذه الجلسة، في حين كان أداء البنوك متباينا. من الممكن أن يحافظ السوق على اتجاه صعودي بفضل الأساسيات المحلية القوية ولكنه قد يجد بعض المقاومة قرب قمته السابقة.

ارتفع سوق الأسهم في دبي، متعافيا تدريجيا من الانخفاض الذي شهده الأسبوع الماضي. تستمر الأسهم مثل إعمار في الارتفاع بينما انتعش بنك الإمارات دبي الوطني إلى حد ما بعد عدة تصحيحات في الأسعار. لكن، شهدت إمباور تراجعا، متأثرة بانخفاض الأرباح لعام 2023. وظل سوق الأسهم في دبي قويا، مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب بفضل الأساسيات القوية.

شهد سوق أبو ظبي للأسهم يوما آخر من التصحيحات حيث أثر انخفاض أسعار النفط على المعنويات. وشهدت شركة أدنوك للغاز تحسنا في سعر سهمها بفضل زيادة الأرباح في الربع الأخير، لكنها ظلت تحت الضغط.

كان أداء سوق الأسهم القطرية جيدا اليوم، مدعموما بارتفاع سهم ناقلات لليوم الثاني، بعد اختيارها من طرف شركة قطر للطاقة لامتلاك وتشغيل 25 ناقلة للغاز الطبيعي المسال. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لانخفاض أسعار الطاقة وقد يجد بعض المقاومة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...