البيتكوين عند أعلى المستويات منذ 2021 مع تراجع التدفقات الخارجة من GBTC لأدنى مستوى منذ إطلاق الصناديق الفورية

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

١٣ فبراير ٢٠٢٤

تحاول البيتكوين الاحتفاظ بمستوى 50,000 دولاراً وذلك بعد المكاسب السريعة التي سجلتها الأمس وأوصلتها إلى أعلى المستويات التي لم نراها منذ أواخر العام 2021. فيما أدى هذا الارتفاع إلى مكاسب للعملات المشفرة، حيث سجلت الايثريوم أعلى إغلاق يومي منذ أبريل من العام 2022 أعلى مستوى 2660 دولاراً.

جاءت مكاسب البيتكوين مع استمرار تراجع التدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إضافة إلى المزيد من التدفقات المتوجهة نحو الصناديق الفورية الجديدة.

حيث سجل GBTC أدنى تدفقات خارجة منذ تحوليه إلى صندوق فوري وذلك مع حوالي 52 مليون دولاراً الأمس. أما في الأسبوع الماضي، فقد سجلت الصناديق الجديدة تدفقات بأكثر من 1.1 مليار دولار وبهذا تكون قد سجلت صافي تدفقات عند 2.8 ملياراً منذ الانطلاق قبل حوالي الشهر، وذلك وفقاً للبيانات المقدمة من CoinShares.

أدت جملة المكاسب في سوق العملات المشفرة إلى إطلاق موجة كبيرة لتصفية المراكز البيعية. فوفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass، فقد تمت تصفية ما يعادل 134 مليون دولاراً من المراكز البيعية الأمس وهي الأعلى من أكثر من شهر فيما كان للبيتكوين الحصة الأكبر مع ما قيمته أكثر من 60 مليون دولاراً من المراكز.

في المقابل من ذلك، فقد تم تصفية حوالي 65 مليون دولاراً فقط، مع 20 مليوناً للبيتكوين لوحدها، من المراكز الشرائية حتى مع المكاسب القياسية للأمس وهي ما أعتقد أنها عمليات جني أرباح أو وقف خسائر مراكز بيعية ضئيلة نسبياً مع ما قد شهدناه طيلة الشهرين الفائتين.

يبدو أن المشترين اليوم أكثر تمسكاً بمراكزهم وذلك مع هدوء التدفقات الخارجة من GBTC واتجاهها شيئاً فشياً نحو الصفر وهي التي كانت من أبرز العوائق أمام المزيد من التقدم منذ انطلاق الصناديق الفورية. هذا ما سنستمر في مراقبته طيلة الأسابيع المقبلة بالتزامن مع تحول التركيز تدريجياً نحو حدث الـ halving المنتظر خلال الربع الثاني.

كما أننا على موعد تنفيذ ما قيمته 890 مليون دولاراً من خيارات البيتكوين والتي تبلغ نسبة خيارات الشراء 0.8 إلى خيارات البيع في حين أن ما قيمته 87 مليون دولاراً من خيارات الشراء يقع سعر التنفيذ فيها عند 50,000 دولاراً للبيتكوين، وذلك وفق Deribit

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...