لبيتكوين تتماسك أعلى 52,000 على الرغم من ارتفاع التدفقات الخارجة من GBTC لأعلى مستوى في أسبوعين

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

١٩ فبراير ٢٠٢٤

تحاول البيتكوين التماسك أعلى مستوى 52,000 مع بداية الأسبوع الجديد وذلك بعد أن سجلت أعلى اغلاق أسبوعي منذ نوفمبر من العام 2021 وذلك ما يمثل الأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب.

جاءت مكاسب البيتكوين مع تسجيل صافي تدفقات إيجابية بأكثر من 2.2 مليار دولار خلال الأسبوع الفائت في حين تستمر التدفقات الخارجة من GBTC بالتراجع قليلاً لتبلغ 624 مليون دولاراً في نفس الفترة.

في حين استحوذ صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) على الحصة الأكبر من تلك الدفقات وذلك مع 1.6 مليار دولار من صافي التدفقات الموجبة وبذلك يكون قد سجل صافي تدفقات عند 5.2 مليار دولاراً منذ اطلاقه، وذلك وفقاً لمحلي بلومبيرغ.

في المقابل، فقد وصل صافي التدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) لأكثر من 7 مليار منذ إطلاق الصناديق الجديدة. في حين كان قد سجل تدفقات خارجة بحوالي 173 مليون دولاراً في يوم الجمعة لوحده وهو ما يمثل أعلى مستوى منذ بداية فبراير الجاري.

بالتزامن مع الأداء المتحسن للصناديق الفورية الجديدة، فقد استطاعت البيتكوين الاندفاع إلى مستوى 52,000 دولاراً لأول مرة منذ العام 2021 وهو ما قد أدى إلى إطلاق موجات من تصفيات المراكز الشرائية لجني الأرباح بحوالي 285 مليون دولاراً على الأيام الأربعة الأخيرة، وذلك وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass.

في حين استحوذ البيتكوين على حصة صغيرة نسبياً من تلك التصفيات الشرائية عند 63 مليوناً وذلك بخلاف الأوقات التي تستحوذ فيها على معظم التصفيات.

يبدو أن المستثمرين أكثر ثقةً بإمكانية رؤية المزيد من المكاسب للعملات المشفرة بقيادة البيتكوين وذلك مع زيادة التدفقات الداخلة على نحو مستمر نحو الصناديق الفورية إلى جانب الهدوء النسبي للتدفقات الخارجة من GBTC. في حين أن اقتراب حدث الـ halving ذو الأثر الصعودي المعتاد قد يجعل المستثمرين أكثر تمسكاً بمراكزهم الشرائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...