النفط يعود للتراجع اليوم على الرغم من الخفض الأكبر من المتوقع لسعر الفائدة في الصين

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٢٠ فبراير ٢٠٢٤

يعود النفط الخام إلى تسجيل الخسائر اليوم وذلك مع تراجع بحوالي 0.8% لكلا الخامين عند حوالي الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم بتوقيت غرينيتش حيث بلغ نفط خام برنت مستوى 82.56 دولاراً للبرميل ووصل خام نفط غرب تكساس الوسيط إلى مستوى 77.33 دولاراً في ذات التوقيت.

جاء خسائر النفط اليوم على الرغم من الخفض الأكبر من المتوقع لسعر الفائدة الأساسي لخمس سنوات في الصين بمقدار 25 نقطة أساس في محاولة لدعم النمو وإنعاش القطاع العقاري.

فيما يبدو أن الأسواق تبحث عن المزيد من الإشارات حول تعافي الطلب في الصين على الرغم من الخفض الأكبر المتوقع لسعر الفائدة علاوة على انتعاش السفر خلال عطلة السنة الجديدة. هذا يأتي أيضاً في وجه تخمة المعروض من الدول خارج منظمة الدول المصدرة للنفط (OPEC) كما أشارت هيئة الطاقة الدولية في تقريرها لشهر فبراير بالتزامن مع ضعف زخم نمو الطلب على النفط.

في حين كان الداعم الأكبر لارتفاعات النفط خلال الأيام الأخيرة هو المخاوف حول سلامة امدادات النفط العالمية وذلك مع استمرار تصاعد الأعمال العسكرية في الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لـ Commerzbank.

حيث تراقب الأسواق عن كثب ما يحدث في الشرق الأوسط مع المزيد من تعطل الملاحة في البحر الأحمر إضافة إلى ترقب التطورات بمدينة رفح وذلك مع المخاوف من امتداد العمليات العسكرية البرية في المدينة المكتظة للغاية بالسكان واللاجئين قبل منتصف مارس المقبل.

أعتقد أن الاقدام على شن عمليات برية في رفح قد ينقل الصراع في الشرق الأوسط بأكمله إلى مرحلة جديدة شديدة الخطورة والدموية على مختلف الجبهات بما قد يورط الأطراف الفاعلة في الإقليم بشكل أكبر في هذا الصراع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...