الأسهم الخليجية تتراجع قرب نهاية الأسبوع

تحليل السوق التالي عن ميلاد عازارهو محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA

انخفضت أسواق الأسهم الخليجية مع استمرار تفاعل المستثمرين مع التوترات الجيوسياسية وأرباح الشركات وتوقعات السياسة النقدية. وقد عزز محضر الفيدرالي توقعات أسعار فائدة مرتفعة لفترة أطول. كما أثر عدم اليقين في اتجاه أسعار النفط على المعنويات ويمكن أن يستمر في التأثير على التوقعات.

واصل سوق الأسهم في دبي تصحيحاته السعرية لليوم الثاني، مما أدى إلى تراجع أداء هذا الأسبوع. قد يظل السوق معرضا للمخاطر إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم. ومع ذلك، ظل السوق في اتجاه صعودي بشكل عام بفضل الظروف المحلية القوية بينما تجاوز أعلى مستوى له في عام 2023 ووصل إلى مستوى لم يشهده منذ عام 2014 على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية في المنطقة قد تظل مصدرا للقلق.

كما تراجع سوق أبوظبي للأسهم أيضا، لكنه ظل ضمن نطاقه خلال معظم هذا الشهر وشهد جلسة تداول متقلبة. سجل السوق انخفاضات في أسهمه الرئيسية أمام التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين بشأن مسار أسعار الطاقة التي أثرت على التوقعات.

أغلق سوق الأسهم السعودية مبكرا بأداء أسبوعي إيجابي لمرة أخرى ويمكن أن يستمر في تحقيق مكاسب نظرا للجو المتفائل. وفي الوقت نفسه، فإن عدم اليقين بشأن اتجاه أسعار النفط يمكن أن يخلق بعض المخاطر.

شهد سوق الأسهم القطرية أسبوعا إيجابيا، حيث واصل انتعاشه على الرغم من تراجعه خلال جلسة التداول الأخيرة. يمكن أن يجد السوق بعض المقاومة قرب المستويات الحالية ويمكن أن يشهد المزيد من التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...