اليورو يحاول الاستقرار اليوم ويقترب من تسجيل أول أسبوع رابح منذ شهر مع تحسن طفيف في الثقة في الاقتصاد الألماني

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٢٣ فبراير ٢٠٢٤

يميل اليورو إلى الاستقرار اليوم أمام الدولار الأمريكي وذلك مع تماسكه حول المستوى 1.08230. في حين يحاول اليورو وقف خسائره أمام الجنيه الإسترليني الممتدة منذ يوم أمس فيما لا يزال يقع الزوج بالقرب من مستوى 0.85447 وهو ما يقرب من أدنى المستويات لهذا الأسبوع.

تأتي تحركات اليورو الصامتة اليوم تقريباً مع بعض التحسن الطفيف في الثقة في الاقتصاد الألماني في فبراير مسح Ifoوكذلك على الرغم من استمرار ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو واقترابها من أعلى المستويات هذا العام.

حيث شهدنا اليوم قراءة شهر فبراير لمؤشرات مناخ الأعمال في ألمانيا الصادرة معهد Ifoوالتي جاءت عند التوقعات. إذ جاءت القراءة الرئيسية لمؤشر مناخ الأعمال عند 85.5 في حين ارتفع مؤشر توقعات الأعمال إلى 84.1 وهو ما كان أعلى بقليل من المتوقع والقراءة السابقة في مقابل بعض التراجع لمؤشر التقييمات الحالية إلى 89.6.

كما أشار المسح إلى أن التوقعات المستقبلية بقيت منخفض في كل من أنشطة التصنيع والخدمات والانشاء، وهذا الأخير بدوره سجل أدنى مستويات للتوقعات منذ العام 1991. إلى أن أنشطة التجارة قد سجلت تحسناً طفيفاً في التوقعات.

كان اليورو ليستفيد من ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو واقترابها من أعلى المستويات منذ بداية ديسمبر الفائت تقريباً لولا أداء مشابه تقريباً لعوائد سندات الخزانة الأمريكية والتي تسجل أعلى مستوياتها هذا العام أيضاً. حيث ترتفع العوائد مع أرقام سوق العمل القوية الأمس ونمو الأكبر من المتوقع لأنشطة الخدمات. فيما وصل العائد على السندات الألمانية لأجل عشرة أعوام إلى 2.476% وهو أقل بقليل من قمة هذا العام عند 2.5%.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...