السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٢٦ فبراير ٢٠٢٤

أظهرت العقود الآجلة لسوق الأسهم الأمريكية اليوم توقفا مؤقتا بعد الارتفاعات التي شهدتها الأسبوع الماضي. حيث استفادت أسواق الأسهم الأسبوع الماضي من النتائج الإيجابية التي أعلنتها شركة Nvidia.  كما تزايد التركيز على الأسهم الكبيرة وشركات تصنيع الرقائق، في ظل اهتمام متنامي بمجال الذكاء الاصطناعي. وفي السياق ذاته، ارتفع سهم Micron حيث بدأت الشركة في إنتاج رقائق جديدة لشركة Nvidia. على النقيض من ذلك، تأثر السوق الأمريكي سلبا بتراجع أسهم الشركات العملاقة مثل Alphabet، في حين واصلت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى التداول بالقرب من أعلى مستويات لها.

ورغم ذلك، قد يظل السوق معرضا لمخاطر أمام السياسة النقدية نظرا لاستمرار تغير التوقعات. وبالتالي، قد تتجه أنظار المتداولين إلى إصدارات البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تأثر المعنويات والأسواق. من المتوقع أيضا، أن يؤثر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي سيتم إصداره يوم الخميس، بالإضافة إلى رؤى مسؤولي السياسة النقدية للفيدرالي على أداء السوق الأمريكي؛ خاصة مع اقتراب موعد اجتماع الفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...