جولة سياحية فنية وافتتاح مكاتب المنتج شربل غضية في زغرتا

خصصت شركة الانتاج Praetorium films and academy لصاحبها المنتج شربل غضية يوماً سياحياً بإمتياز  لاهل الصحافة والاعلام حيث انطلقت الحافلة من وسط بيروت الى   منطقة كفرحبو – الضنية في شمال لبنان متوجهة نحو كنيسة  القديس مار جاورجيوس وهناك كان اللقاء مع قدس الاب جورج الشاغوري كاهن رعيتي كفرحبو ورشعين للروم الارتوذكس الذي شرح عن تاريخ الكنيسة واكد مرة جديدة ان لا وباء كورونا ولا غيره من الامراض والاحداث قد تتسبب بإغلاق بيت الرب امام اي مؤمن تحت اي ظرفٍ كان.
يدرك انه نال حصة كبيرة من المحاربة الاعلامية خلال جائحة كوفيد١٩ لكنه متمسك بإيمانه وبدعم كل محتاج سواء طبياً او مادياً. اعرب قدس الاب الشاغوري عن فخره بإبن الرعية السيد شربل غضية الذي فتح فرص العمل لاهل الشمال عبر اطلاق اول شركة انتاج في شمال لبنان ومقرها- اردة-زغرتا.

وكانت المحطة الثانية عند القنطرة الاثرية حيث التقت الصحافة بمختار بلدة كفرحبو الاستاذ الياس حبيب البايع الذي شرح عن تاريخ القنطرة وحضارتها وهنأ لبنان عامةً واهل الشمال خاصة بشركة Praetorium للاعمال الفنية  مشدداً ان الشمال قدمت للبنان المع واشهر الاعلاميين، المنتجين، الممثلين والوجوه المحبوبة. اكملت الحافلة جولتها متجهة نحو مكاتب شركة Praetorium والاكاديمية الفنية  في اردة، زغرتا وبعدها التقت الصحافة مجموعة كبيرة من اهل الوسط الفني والوجوه الاجتماعية والثقافية والسياسية على مأدبة غذاء احتفالاً باولى مشاريع الشركة حيث صرح السيد شربل غضية عن التحضير لفيلم سينمائي سيبصر النور قريباً شاكراً كل من لبى دعوة الحضور مؤكداً ان ايمانه بالانتاج اللبناني والدراما اللبنانية والعربية دفعاه بالقيام بهذه الخطوة على الرغم من الاوضاع الجيوسياسية  غير المستقرة والازمات الاقتصادية والاجتماعية التي تتفاقم.
وتابع غضية موضحاً ان اكاديمية Praetorium تهدف لتأهيل وتحضير الممثل عبر دورات تدريبية مع اهم الاسماء اللبنانية ويحصل في نهايتها على شهادات رسمية معترف بها بالتعاون والتنسيق مع النقابات الفنية الحاضرة بيننا.
وختم قائلاً: ان عجلة الانتاج اللبناني لم ولن تتوقف لاننا نملك المواهب واهل الابتكار والابداع والشعب اللبناني يتأقلم ويتكيف مع تقلبات الاوضاع المحلية والعالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح بطولة ركوب الأمواج في لبنان بالتعاون بين CREED والاتحاد اللبناني في الجيّة

قامت العلامة التجارية العالمية CREED بنشاط مشترك مع الاتحاد اللبناني لركوب الامواج الذي أعلن عن ...

محمد علي لوكا يطلق “ع العين”..وماذا عن مشاريعه المقبلة؟

أصدر الفنان محمد علي لوكا أغنيته الجديدة بعنوان “ع العين” من كلمات الشاعر ايهاب روزا ...

خبراء وأطباء يدعون من مؤتمر “CardioS 2024” إلى التوجه إلى منتجات الدخان البديلة لتجنب المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين التقليدي

في الوقت الذي أكدت فيه الدراسات بأن المدخنين النشطين في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى ...