سفارة الهند في بيروت أقامت ندوة وإفطارًا بحضور وزراء ونواب وديبلوماسيين ورجال أعمال

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة وإفطارًا في 21 مارس 2024 في فندق هيلتون متروبوليتان، بيروت.
حضر الحفل وزير الخارجية اللبناني الدكتور عبد الله بو حبيب، وزير الصناعة جورج بوشيكيان، وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، وزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية النائب علي عسيران، النائب فؤاد مخزومي، النائب الدكتور فادي علامة، النائب الدكتور الياس جرادة، النائب فراس حمدان, الأمين العام لوزارة الخارجية السيد هاني شميطلي، مدير دائرة الشؤون الاقتصادية السفير هادي جابر، رئيس المراسم السيد أسامة خشاب، رئيس قسم آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا في مديرية الشؤون السياسية ريان أشقر, المديرة العامة في وزارة الصناعة السيدة شانتال عقل، المستشار في وزارة التربية والتعليم العالي وليد زين الدين. كما حضر الحفل رؤساء الغرف التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات, الهيئة الدبلوماسية وكبار رجال الأعمال وعدد من الصحفيين.
ونظمت حلقة نقاش حول آفاق التعاون الثنائي بين الهند ولبنان، حيث تمت مناقشة سبل ووسائل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والسياحة والربط.
استذكر وزير الصناعة زيارته الناجحة إلى الهند في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 واقترح ربطاً جوياً مباشراً بين الهند ولبنان لتعزيز العلاقات الثنائية.
استذكر وزير الطاقة اجتماعه مع وزير البترول والغاز الطبيعي ووزير الإسكان والشؤون الحضرية السيد هارديب بوري وتحدث عن آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند ولبنان.
وخلال الندوة، سلط سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن شيخ الضوء على العلاقات الثنائية والتجارية بين الهند ولبنان. وتحدث أيضًا عن المبادرات التي اتخذتها حكومة الهند لتعزيز العلاقات الثنائية بين الهند.
وأشاد وزير الخارجية بو حبيب بدور الهند في الحفاظ على السلام والتفاهم العالميين وأعرب عن ثقته في أن الهند ولبنان سيبقيان شريكين وثيقين.
وأعقب ندوة الأعمال حفل إفطار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...