بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل العدو الاسرائيلي في جنوب لبنان.
واعتبر نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في بيان ان الاعتداءات الممنهجة تشكل اعتداءا صارخا على الحصانة العالمية خصوصًا اثناء الحروب التي يتمتع بها الجهاز التمريضي في العالم باتت على المحك ما يستوجب تضامنا بين النقابات العربية لوضع حد لهذه الانتهاكات غير المقبولة.
اضاف يبدو ان العدو الاسرائيلي وبعد ان دمر المراكز الطبية والتمريضية في غزة انتقل بممارساته العدوانية الى جنوب لبنان بحيث شهدنا في الايام القليلة الماضية سلسلة من الاعتداءات على مراكز الاسعاف والطوارئ أدت الى عدد كبير من الشهداء.
ودعا في الختام العالم وكل العاملين في القطاع الصحي التحرك لوضع حد لهذا العدوان على الانسانية وعلى القوانين الدولية التي تحمي الأجهزة الصحية في كل مكان وزمان.خصوصا ان ما يقوم به العدوان بحق القطاع الصحي يرتقي الى جرائم الحرب .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...