مساهمو هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) يوافقون على دفع 3,1 مليار درهم توزيعات أرباح

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي ش.م.ع، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي والتي تمتلك معظم أسهم أكبر مزود لخدمات التبريد، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DEWA) والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN: AED001801011)، موافقة مساهمي الشركة على دفع توزيعات أرباح إجمالية بقيمة 3.1 مليار درهم للمساهمين المسجلين بتاريخ أقصاه 8 إبريل 2024. وقد تمت الموافقة على ذلك في الجمعية العمومية لهيئة كهرباء ومياه دبي، التي عُقدت بتاريخ 28 مارس 2024.

تفاصيل الجمعية العمومية

عُقد اجتماع الجمعية العمومية برئاسة معالي مطر حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، وبحضور معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة ونسبة 85.9% من المساهمين. وقد عُقدت الجمعية العمومية حضورياً في فندق كمبينسكي بوليفارد دبي، وكذلك عن بُعد.

توزيعات أرباح مجزية

بالنسبة للمساهمين الذين يستثمرون في أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي قبل تاريخ سجل توزيعات الأرباح في 8 إبريل 2024 (مع آخر تاريخ استحقاق في 4 إبريل 2024)، تبلغ نسبة العائد خلال الاثني عشر شهراً التالية 5.0% على أساس سعر السهم وقت الاكتتاب العام الأولي بقيمة 2.48 درهم للسهم.

قال معالي مطر الطاير: “بفضل الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أصبحت دبي مركزاً عالمياً للتجارة والمال والسياحة والاقتصاد الأخضر. وتؤدي هيئة كهرباء ومياه دبي دوراً محورياً في ضمان مواكبة البنية التحتية في دبي للطلب المتزايد على الطاقة والمياه، وأسهمت جهودنا الحثيثة في تعزيز سجل الهيئة الحافل بالإنجازات، والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، وترسيخ المكانة الريادية للهيئة على المستوى العالمي.”

وقال معالي سعيد الطاير: “إنني متفائل بشأن التوقعات التشغيلية والمالية لهيئة كهرباء ومياه دبي لعام 2024، فالنمو الهائل في عدد السياح، والزيادة في الطلب على خدماتنا في القطاعين السكني والتجاري، إضافة إلى الارتفاع الكبير في أعداد المتواجدين في دبي خلال فترة النهار، وهي كلها عوامل تعد بفرص واعدة لمزيد من النمو في مجالات عملنا. وفي عام 2023، تجاوزت إيرادات الهيئة السنوية 29 مليار درهم، كما بلغت الأرباح التشغيلية السنوية أكثر من 8.7 مليار درهم وتجاوزت الأرباح قبل الاستقطاعات 14.7 مليار درهم. وتعد هذه الأرقام أعلى أرقام تحققها الهيئة في تاريخها.

المصدر: ايتوس واير

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...