النفط الخام يبدأ الأسبوع على مزيد من المكاسب مع التفاؤل حول مستقبل الطلب مع انتعاش أنشطة المصانع في الصين

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

١ آبريل ٢٠٢٤

يسجل النفط الخام المزيد من المكاسب اليوم بنسبة 0.37% و0.46% لكلا المعيارين الرئيسين برنت وغرب تكساس الوسيط على التوالي.

جاءت مكاسب أسواق النفط اليوم مع تسارع نمو أنشطة المصانع الصينية في مارس بأعلى وتيرة منذ فبراير من العام الفائت بدعم نمو الاعمال الجديدة وارتفاع منسوب الثقة حول المستقبل مما دفع إلى توسع أنشطة الشراء إضافة إلى التمكن من دعم المبيعات مع تراجع أسعار مدخلات الانتاج.

حيث شهدنا اليوم قراءة شهر مارس لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي من Caixin / S&P Global عند 51.1 وهذا ما يمثل النمو للشهر الخامس على التوالي لأنشطة التصنيع.

هذا النمو لأنشطة المصانع يأتي بعد النمو المفاجئ والايجابي للغاية للإنتاج الصناعي في فبراير، في حين أن جملة الأرقام الإيجابية هذه تعزز الأمل بقدرة قطاع التصنيع على استعادة النمو الصلب وهو ما سيكون من أهم العوامل لدعم أسعار النفط هذا العام.

من جانب أخر، تتفاءل أسواق الطاقة ببدء مسار خفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل خصوصاً بعد تباطؤ نمو التضخم في الولايات المتحدة كما كان متوقعاً في فبراير وفقاً للمقياس المفضل لدى الفيدرالي وهو مؤشر أسعار الانفاق الشخصي الاستهلاكي (PCE) وتحديداً القراءة الأساسية التي سجلت نمواً بنسبة 2.8% نزولاً من 2.9%. في حين لم تستطلع الأسواق التفاعل مع تلك البيانات الجمعة الفائتة وذلك مع عطلة الأسواق الامريكية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...