نيسان تصبح أول شركة صانعة لسيارات بطولات الفورمولا إي تلتزم بالجيل الرابع حتى عام 2030 على الأقل

  • نيسان تتصدر العلامات التجارية المصنعة في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي وتلتزم بالمنافسة في عصر الجيل الرابع (2026 – 2030) لأربع سنوات أخرى على الأقل
  • الالتزام يضمن تواجد الشركة حتى الموسم السادس عشر على الأقل عام 2030  ويعزز خطة نيسان الطموحة للتحول إلى السيارات الكهربائية
  • الجيل الرابع سيكون الجيل الأكثر سرعة وتقدمًا تقنيًا في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، اعتبارًا من العام 2026

أعلنت الفورمولا إي اليوم أن نيسان التزمت بأربع سنوات إضافية على الأقل لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، وذلك حتى عام 2030 على الأقل، لتواصل تجهيز سيارات الجيل الرابع.

وقد وقع المدير الإداري لفريق نيسان فورمولا إي ومدير الفريق توماسو فولبي على وثيقة التسجيل الرسمية لمصنعي السيارات في بطولة العالم للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات للموسم الثالث عشر (2026/27) إلى السادس عشر(2029/30)، وذلك مع المدير الرياضي الأول للحلبات في الاتحاد الدولي للسيارات ماريك نواريكي وبحضور الرئيس التنفيذي للفورمولا إي جيف دودز.

وخلال المؤتمر الصحفي، قدم جيف دودز لفريق نيسان دمية “داروما”، وهي رمز ياباني للمثابرة والحظ السعيد. وكما هي العادة في الثقافة اليابانية، قام جيف دودز وتوماسو فولبي بتلوين العين اليسرى لدمية داروما باللون الأسود، وهو ما يرمز إلى تحديد هدف مشترك، ويطمحون لتلوين العين اليمنى بمجرد تحقيقه. أما الهدف فهو بناء شراكة طويلة وناجحة تمتد لسنوات قادمة.

وتؤكد الاتفاقية التاريخية على شراكة طويلة الأمد تهدف إلى تطوير تكنولوجيا السباقات الكهربائية، وتؤكد تفاني كل من الفورمولا إي ونيسان والاتحاد الدولي للسيارات في تعزيز معايير التنقل الكهربائي والابتكار على الساحة العالمية. كما تمثل الاتفاقية أول التزام من مصنعي سيارات الفورمولا إي تجاه الجيل المقبل منها، وهي سيارات الجيل الرابع.

  يبشر الجيل القادم من تقنية الجيل الرابع بعصر جديد من البراعة في السباقات الكهربائية، حيث يتميز بتطورات لا مثيل لها في كفاءة الطاقة، وأداء السباق، وابتكارات السلامة. وسيتضمن ميزات متطورة عديدة منها قدرة إعادة توليد الطاقة التي تصل إلى 700 كيلووات، وزيادة إنتاج الطاقة حتى 600 كيلووات، وابتكارات السلامة، مما يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تكنولوجيا سباقات السيارات الكهربائية. ومن خلال تبني منصة الجيل الرابع الخاصة بالفورمولا إي، تؤكد نيسان مجددًا التزامها بقيادة حلول السباقات المستدامة مع تسريع تطورها التكنولوجي.

 نيسان في بطولات الفورمولا إي: شراكة تاريخية

يعد فريق نيسان أحد أنجح الفرق وأطولها عمرًا في حلبة الفورمولا إي. ومنذ أول مشاركاتها في بطولات الفورمولا إي في الموسم الخامس، قامت نيسان بتوسيع عملياتها بشكل مستمر، وهو ما تجسد في النقل الأخير للمقر الرئيسي لفريق نيسان للفورمولا إي إلى باريس، في خطوة استراتيجية تؤكد التزام نيسان بتعزيز النمو والابتكار في هذه الرياضة.

وبتوقيع الاتفاقية، يمتد التزام نيسان مع بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي  إلى 12 عامًا على الأقل، ليمثل علامة فارقة في تاريخ رياضة السيارات للشركة. ونظرًا لأن بطولات الفورمولا إي بمثابة أرض الاختبار النهائي لتكنولوجيا السيارات الكهربائية من نيسان، فإن هذا الالتزام ينسجم تمامًا مع أهداف نيسان  الطموحة للعام 2030، حيث يعتبر التحول إلى الكهرباء حجر الزاوية في استراتيجية نيسان التي تهدف إلى إطلاق 34 طرازًا كهربائيًا جديدًا بحلول السنة المالية 2030.

وباعتبارها علامة تجارية عالمية تتواجد في كافة الدول التي تقام فيها سباقات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، تستفيد نيسان من البطولة في دعم تكنولوجيا السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم. يؤكد الالتزام بالفورمولا إي حتى عام 2030 على الدور المحوري الذي تلعبه نيسان في تعزيز التنقل المستدام والتزامها بعالم أنظف وأكثر أمانًا وشمولاً.

جاء الإعلان بالتزامن مع ترقب انطلاق أول سباقات إي بري في اليابان على الإطلاق، والذي أقيم يوم السبت 30 مارس 2024 ويعتبر حدثًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة نيسان. ولإضفاء المزيد من الإثارة، أقيم الحدث في شوارع طوكيو، ومثل لحظة تاريخية استضافت فيها المدينة أول سباق لرياضة السيارات على الطرق العامة.  

في تعليقه على الامر قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “يسرنا أن نرى نيسان تمدد مشاركتها في البطولة حتى عام 2030، فالعلامة تتقاسم معنا قيمنا المتمثلة في تعزيز الاستدامة في جميع أنحاء العالم، والسعي لتحقيق أفضل أداء للسيارات من خلال الحلول الكهربائية. إن وجود علامة تجارية ذات طابع عالمي حقيقي مثل نيسان، ولها حضور كبير في كل دولة نزورها وخارجها، يعد أمرًا حيويًا بالنسبة لنا كبطولة عالمية. فهذا يساعدنا في الترويج للبطولة أمام جمهور أوسع وأكثر تنوعًا، يساهم كذلك في الترويج لتكنولوجيا المركبات الكهربائية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ولا شك في إن نيسان تحظى باحترام كبير كشركة صانعة مرموقة، تنسجم تمامًا مع أهدافنا وقيمنا، ونتطلع إلى رؤية الدور الذي ستلعبه هذه العلامة التجارية في المستقبل المشرق الذي ينتظرنا معًا.”

وبدوره قال ماكوتو أوتشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور: ” تسعدنا مواصلة مشاركتنا في بطولة الفورمولا إي حتى عام 2030. بالإضافة إلى جلب الإثارة والعروض الشيقة في الحلبة لجماهيرنا، فإن مشاركتنا في البطولة ستشكل مساهمة كبيرة تدعم أهدافنا المتعلقة بالسيارات الكهربائية والواردة في خططنا الطموحة للعام 2030. وستوفر الإنجازات التكنولوجية التي نحققها في الحلبة رؤى عظيمة لتطوير منتجاتنا المستقبلية، ونحن متحمسون لرؤية مستقبل السباقات الكهربائية يتحقق على أيدينا، ومواصلة العمل نحو عالم مستدام للجميع.”

وقال توماسو فولبي، المدير العام ومدير فريق نيسان للفورمولا إي: “يسعدني أن أؤكد مشاركتنا كشركة صانعة على المدى الطويل في بطولات الفورمولا إي، ونحن فخورون بكوننا أول شركة تؤكد مشاركتها حتى العام 2030، وهو عام بالغ الأهمية بالنسبة لنيسان حيث نهدف إلى تحقيق أو تجاوز الأهداف المنصوص عليها في تعهدنا الطموح للعام 2030. تُعد الفورمولا إي ساحة اختبار مذهلة للتكنولوجيا الكهربائية الجديدة، ولا يسعنا الانتظار لمواصلة التطوير والمنافسة حتى نهاية الموسم السادس عشر على الأقل.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يتألق عالميا من خلال تنظيم الحفل العالمي لتوزيع الجوائز لمسابقة التغليف العالمية في بانكوك

نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك) بالنيابة عن المنظمة العالمية للتغليف حفل توزيع جوائز المسابقة ...

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...