توقعات سعر البيتكوين و سرّ حيتان ما قبل التنصيف

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٢ ابريل ٢٠٢٤

لا يتجه سعر بيتكوين (BTC) نحو تحيز اتجاهي محدد وبدأ تعاملات اليوم الثلاثاء عند 66325 دولار، حيث يبقى السوق حذراً وفي حالة من الترقب مع اقتراب حدث التنصيف المنتظر. وبينما يحدث هذا، ينتظر سعر إيثريوم (ETH) الإشارة التالية من بيتكوين ليتحرك، بينما يظل سعر ريبل (XRP) متأثرًا بشكل كبير بالتطورات في المحكمة.

ومن الجدير بالذكر أنه الآن وقبل حدث النصف بقرابة 3 اسابيع، انضم كبار حاملي بيتكوين أو ما يسمى “الحيتان” إلى سوق التجزئة استعداداً لهذا الحدث التاريخي. فقد قام أحد الحيتان بنقل 1000 رمزBTC بقيمة 68.54 مليون دولار من بورصةBitfinex إلى محفظة جديدة غير معروفة.كما تم تنشيط عنوان خامل يحتوي على 500 بيتكوين بقيمة حوالي 34.72 مليون دولار بعد 11.7 عامًا.وقام حوت آخر بنقل 1500 بيتكوين بقيمة 103.08 مليون دولار من محفظة غير معروفة إلى محفظة أخرى غير معروفة.

وهنا أعتقد أن المؤسسات والحيتان اشتروا أكثر من 12000 عملة بيتكوين معظمها على Coinbaseو Krakenثم أزالتها إلى المحافظ الخاصة.. أيضاً أعتقد أن صغار المستثمرين لازالوا يحققون الاستفادة من كل ارتفاع بجني الربح، بينما يشتري الأثرياء كل هبوط ، وهذا ما يفسر تذبذب السعر وعدم استقراره مؤخراً.

كما يمكن أن يكون الإغلاق الشهري الأسبوع الماضي فوق مستوى 70000 دولار إشارة إيجابية، ومع ذلك، يحتاج المزيد من الارتفاع إلى الحفاظ على المكاسب فوق هذا المستوى لتأكيد الإشارة.

كما أن معنويات المتداولين متباينة أيضًا، مع وجود وجهتي نظر متعارضتين مفادهما أن التصحيح من أعلى مستوى قياسي جديد قد انتهى ومن المتوقع حدوث تسارع جديد نحو الأعلى وأن التراجع الأعمق لا يزال يتعين حدوثه.

خاصة بعد أن انخفض سعر البيتكوين خلال الأيام الأولى من الشهر الحالي، ليصل إلى أدنى مستوى له عند 68200 دولار. وشهدت هذه الخطوة ما يقرب من 250 مليون دولار من إجمالي عمليات التصفية في جميع أنحاء السوق. ويأتي ذلك مع دخول السوق في نصف شهر البيتكوين ، مع بقاء ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن الحدث.

وهنا يقف القائمون بالتعدين على أهبة الاستعداد، ويقومون أيضًا بتحركات متعمدة كما يظهر في معدل تجزئة البيتكوين BTCالمرتفع. وهذا يعني أن إجمالي القوة الحسابية المستخدمة لتعدين البيتكوين قد زادت بشكل كبير، مما يشير إلى أن المزيد من القائمين بالتعدين يشاركون في الشبكة حالياً.

وأعتقد أنه من الضروري أن نلاحظ بشكل دقيق أن هبوط 1 أبريل شهد خروج سعر البيتكوين من أدنى مستوياته في 27 مارس إلى ما دون 68500 دولار. وهنا يقع العبء الآن على عاتق المتداولين والمستثمرين للحفاظ على الثبات فوق هذا النطاق لاستمرار الارتفاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...