المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يحصل على إعادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) للمرة السادسة

حصل المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، للمرة السادسة على التوالي، على إعادة الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية في آذار الماضي. وقد تم الحصول على ختم الموافقة الذهبي للّجنة المشتركة، وهو أعلى جائزة يمكن أن تحصل عليها مؤسسة، من خلال إظهار الامتثال المستمر لمعايير الأداء الخاصة بها.

وتحقيقا لهذا الانجاز، خضع المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت لتدقيق صارم من الحادي عشر الى الخامس عشر من آذار المنصرم. وخلال التدقيق، قام فريق من اللجنة المشتركة الدولية بتقييم امتثال المركز لمعايير اللّجنة للمستشفيات والتي تغطي عدة مجالات بما فيها العناية المتمحورة حول المريض، وسلامة المرضى والعناية بهم، وتيسّر العناية واستمراريتها، وإدارة الأدوية، والوقاية من العدوى والسيطرة عليها، والقيادة والحوكمة.

يُذكر أن اللجنة المشتركة الدولية هي منظمة مستقلة لا تبتغي الربح، وهي هيئة الاعتماد الأكثر مرجعية في مجال العناية الصحية في الولايات المتحدة. ويتم التعرف على اعتماداتها وشهاداتها على أنها صادرة عن رائد عالمي في مجال جودة العناية الصحية وسلامة المرضى. ولقد كانت عملية تقرير منح الاعتماد شاملة وصارمة، هذا العام، مما أبرز التزام المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بمعايير العناية الصحية المعترف بها عالميًا. وقد نوّه فريق اللجنة المشتركة الدّولية للتقييم بالمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت قائلاً إنه “مؤسسة عظيمة” وخلص الفريق في النتيجة النهائية للاستطلاع على أن المركز “ممتاز” وهذه شهادة على ما اظهره كل العاملين في المركز من جهد وخبرة مثاليين. تساعد اللجنة المشتركة الدولية، من خلال التعاون في الحلول المبتكرة والموارد والأدوات القائمة على الأدلةوقد اثنت اللجنة . دفع التحسين مع الحفاظ على المساءلة من خلال أساليب ومعايير المسح الرائدة لدينا ، فيعلى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت لالتزامه بتعزيز السلامة والجودة والإنصاف والتعاطف مع جميع المرضى.

وفي الاجتماع الختامي أعرب الدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت، عن امتنانه العميق لفريق اللجنة الدولية المشتركة ولكل الموظفين والأطباء المتفانين في المركز الطبي. وقال: “شراكتنا المستمرة مع اللجنة هي حجر الزاوية في مهمتنا المتمثلة في التعزيز المستمر للعناية التي نقدمها.” وسلط الدكتور خوري الضوء على التزام الجامعة بالحفاظ على معايير العناية الصحية العالمية، محتفيًا بالجهود التعاونية التي تدعم السمعة المتألقة للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت. واُختتم الاجتماع بكلمات لكل من الدكتور ريمون صوايا والسيد جوزيف عُتيق والسيد رواد جمال الدين، الذين أعربوا عن تقديرهم واعتزازهم بالإنجازات الجماعية للمؤسسةوأشادوا بتفانيهم الموظفين الجاد لتحقيق التميز، وأثنوا على سعيونوّهوا بالنهج المنصف لفريق اللجنة المشتركة الدولية بيروت ويشكلان جبهة موحدة ترفع الجامعة الأميركية في في يتجزأ من نجاح المركز الطبي يعتبران جزءًا لا اللذين وعملهم الدؤوب،.العناية الصحية وتحسينها لواء الالتزام المستمر بالتميز في

إن هذا الإنجاز هو ليس مجرد انعكاس لإنجازات المركز الطبي التاريخية، بل هو أيضًا تعهد بالتنامي المستقبلي في مجال العناية الصحية، مما يعزز مهمة المركز المتمثلة في تقديم أرفع الخدمات الطبية والعناية المتميزة للمرضى. إن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يبقى رائدًا في مجال العناية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ملتزم بالحفاظ على أعلى المعايير ومواصلة إرثه في الرعاية والخدمة الاستثنائية للمرضى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...