الذهب يحافظ على ثباته وسط التوترات الجيوسياسية وتحولات توقعات السياسة النقدية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

١٧ ابريل ٢٠٢٤

لا يزال الذهب محتفظا بمستوياته المرتفعة، مدفوعا باستمرار تفاعل المتداولين مع التوترات الجيوسياسية وتوقعات السياسة النقدية الأمريكية. استمرار مخاطر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، قد يدعم المعدن الثمين ، نظرا لحالة عدم اليقين المتزايدة في السوق. أيضا، فإن تزايد حدة المخاطر الراهنة، قد يدفع المستثمرين للتوجه إلى الأصول ذات الملاذ الآمن بما في ذلك الذهب. من ناحية أخرى، قد تشكل مشتريات البنك المركزي المستمرة للذهب دعما للمعدن الثمين على المدى الطويل. 

في الوقت نفسه، أبرزت التصريحات الأخيرة لرئيس الفيدرالي جيروم باول قوة الاقتصاد الأمريكي، لا سميا مع الاعتراف باستمرار التضخم. ويشير هذا إلى أن هدف  الفيدرالي للتضخم البالغ 2% قد لا يزال بعيد المنال وأن السياسة النقدية قد تظل مقيدة لفترة أطول. لكن قد يشكل هذا العامل ضغطا سلبيا على الذهب، مما قد يؤثر على أدائه، خاصة مع تراجع توقعات خفض معدلات الفائدة، وبالتالي تقل جاذبية الأصول غير المدرة للدخل مثل الذهب. بالإضافة إلى ذلك، فإن تغير التوقعات حول السياسة النقدية قد يثير مخاطر هبوطية بالاضافة إلى احتمالية حدوث تصحيحات فنية بعد الارتفاعات القوية للذهب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...