الدولار يتماسك وتصريحات مجموعة السبع تدفع الين

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

١٨ ابريل ٢٠٢٤

شهد الدولار تراجعا طفيفا خلال الجلسة الثانية، بعد موجة من الارتفاعات مؤخرا. وعلى الرغم من استمرار تعرض الدولار لضغوط إضافية لليوم الثاني له على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية، لكنه لا يزال قريبا من أعلى مستوياته في 5 أشهر بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الفيدرالي جيروم باول، التي أشار فيها إلى عدم الحاجة إلى خفض معدلات الفائدة بسرعة. يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه السوق تقييم توقعات معدلات الفائدة الأمريكية بعد التعليقات التي أصدرها مسؤولي الفيدرالي، والتي زادت من توقعات استمرار سياسة نقدية متشددة. ومن الممكن أن يتفاعل الدولار مع تعليقات الفيدرالي وبيانات سوق العمل التي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم. وقد تجد العملة دعما إضافيا إذا جاءت البيانات أفضل من التوقعات. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تواصل عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعها في حالة كانت البيانات قوية.

في الوقت ذاته، شهد الين بعض الدعم بعد تأكيد السلطات اليابانية على التزام مجموعة السبع بتخفيف التقلبات المفرطة في أسعار العملات. وبالتالي، لا تزال هناك مخاطر تدخل من جانب السلطات اليابانية واردة، حيث يتداول الين قرب مستوى 155 مقابل الدولار، مما قد يدعم الين. ومن المتوقع أن تشهد تقلبات الين زيادة يوم الجمعة مع إصدار بيانات التضخم اليابانية. ومن المتوقع أن ينخفض معدل التضخم على أساس سنوي لشهر مارس إلى 2.7٪، مقارنة بـ 2.8٪ في فبراير الماضي. في حين أنه إذا جاءت هذه الأرقام متوافقة مع توقعات السوق أو أقل منها، فقد يتعرض الين لمزيد من الضغط الهبوطي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...