العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

١٩ آبريل ٢٠٢٤

تعود العملات المشفرة إلى التراجعات اليوم بعد انتعاش الأمس فيما كانت البيتكوين قد لامست مؤقتاً أدنى مستوى لها منذ شهر ونصف عندما بلغت 59,573 دولاراً في وقت سابق من صباح اليوم.

فيما يأتي هذا الأداء الضعيف لسوق العملات المشفرة اليوم مع اقتراب حدث التنصيف (halving) للبيتكوين في وقت متأخر من مساء اليوم.

تاريخياً كان الـ halvingداعماً للبيتكوين على المدى الطويل إلا أنه لم يكن ذلك على المدى القصير بالضرورة. فيما أن الخسائر القاسية التي تعرض لها المشترون قد تكون كفيلة بإبعادهم عن المشهد مؤقتاً وذلك بعد تصفية أكثر من 2.3 مليار دولار منذ الجمعة الفائتة حتى الأمس للعقود الأجلة وذلك وفق CoinGlass.

كما أن البيتكوين قد تمتعت بالفعل بمكاسب بحوالي 200% منذ سبتمبر الفائت إلى حين منتصف مارس عندما تجاوز 73,000 دولاراً لأول مرة. عليه، فإن المشترين سيكونون بحاجة إلى المزيد من الحوافز للدخول مجدداً ومن غير المفاجئ أن نرى المزيد من الأجواء السلبية في السوق خلال الأيام القادمة.

أما إذا عدنا لبداية أبريل، فقد شهدنا الـ halvingالخاص بالبيتكوين كاش (BCH)، المشتقة من البيتكوين، التي تمتعت بمكاسب بنسبة 20% منذ الثالث من ابريل وبلوغها مستوى 720 دولاراً قبل أن تتراجع وتفقد 38% من هذه الذروة إلى مستوى 480 دولاراً.

في الأيام القادمة، فإن أهم ما ستبحث عنه الأسواق، كما العادة، هو المزيد من التدفقات بتجاه الصناديق الفورية للبيتكوين والتي سجلت صافي تدفقات خارجة طيلة الجلسات الخمسة السابقة فيما أن صافي أصول الصناديق يقع بالقرب من أدنى المستويات منذ شهر.

تتأثر شهية المخاطرة في سوق العملات المشفرة أيضاً مع تطورات الاقتصاد الكلية والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة باستمرار. حيث تتزايد المعنويات السلبية حول مسار سعر الفائدة في الولايات المتحدة مع تضاؤل الأمل تدريجياً بإمكانية الخفض خلال النصف الثاني مع تسارع التضخم. علاوة على ذلك، تغييم أجواء الحرب الإقليمية في الشرق الأوسط والمخاوف حول إمكانية خروج الصراع الدائر عن السيطرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...