الذهب يتراجع متأثرا بهبوط الطلب على الأصول ذات الملاذ الآمن وتوقعات الفيدرالي المتغيرة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

سجلت أسعار الذهب انخفاضا كبيرا اليوم، متأثرة سلبا بتراجع المخاوف الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط مما قلل من شهية المتداولين تجاه المعدن الثمين كملاذ آمن. على الرغم من ذلك، فإن المخاوف الجيوسياسية قد لا تزال قوة دافعة كبيرة لأسعار الذهب.

بالإضافة إلى ذلك، تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية الحاسمة، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع. حيث من المتوقع أن تقدم تلك البيانات إشارات مهمة حول المسار المستقبلي لمعدلات الفائدة، مما قد يؤثر بشكل كبير على جاذبية الأصول المالية التي لا تدر عائدا مثل الذهب. ومع اقتراب موعد صدور بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشرات مديري المشتريات العالمية وتقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول، قد يتوجه المتداولون إلى الحذر خاصة أن بيانات أقوى من المتوقع قد تدفع الذهب للأسفل.

ولا يزال مسؤولو الفيدرالي يؤكدون على إمكانية الاحتفاظ بمعدلات الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول من أجل مواجهة التضخم. وقد تضغط تصريحات متشدد على أسعار الذهب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...