المخاطر تحيط باليورو قبل صدور بيانات اقتصادية هامة

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

٢٤ ابريل ٢٠٢٤

شهد اليورو ارتفاعا ملحوظا أمس مدفوعا بيانات نشاط قوية في أوروبا، في حين تباطأ مؤشر نمو الأعمال التجارية في الولايات المتحدة، مما تسبب في هبوط مؤشر الدولار، حيث تمكن اليورو من استعادة بعض مكاسبه. كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى أعلى مستوى له في 11 شهرا، نتيجة الطلبات الجديدة القوية ونمو التوظيف، مما ساهم في دعم العملة بشكل أكبر. وعلى الرغم من الارتفاع المتسارع في الأسعار بشكل عام، إلا أن معدل تضخم تكاليف قطاع الخدمات ظل منخفضا نسبيا مقارنة بالمستويات المرتفعة السابقة.

وانخفضت توقعات الأعمال للعام المقبل لتلامس أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر، مما يشير إلى تضاؤل الثقة في قطاع الخدمات. ورغم انتعاش اليورو إلى حد ما خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أنه قد يظل معرضا لمخاطر الهبوط أمام الدولار وقد يتكبد خسائر طفيفة في التعاملات المبكرة، حيث تترقب الأسواق خلال الأيام المقبلة سلسلة من البيانات الاقتصادية قادمة من أوروبا والولايات المتحدة. ومن قد يسجل اليورو ارتفاعا يوم الخميس في حال تجاوزت أرقام ثقة المستهلك الألماني توقعات السوق التي تبلغ -25.9 نقطة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يحقق زوج اليورو/دولار زخما إيجابيا إذا انخفضت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى ما دون توقعات السوق التي تبلغ 2.5%، وهو أقل من القراءة السابقة التي بلغت 3.4%. وتترقب الأسواق يوم الجمعة بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية والتي من المتوقع على أن تؤثر على حركة تقلبات السوق. أيضا إذا جاءت بيانات الولايات المتحدة أضعف مما هو متوقع لها فقد تضغط على عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي لا تزال متماسكة بالقرب من أعلى مستوياتها لهذا العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...