الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط 

٢٤ ابريل ٢٠٢٤

تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب الأسواق العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي من المقرر أن تصدر قريبا. ونلاحظ أنه مع اقتراب موعد صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي غدا الخميس ومؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي يوم الجمعة، تحول اهتمام المستثمرين من المخاوف الجيوسياسية إلى المؤشرات الاقتصادية المحلية.

أيضا، من المحتمل أن تؤثر التقارير الاقتصادية على توقعات السياسة النقدية، لا سيما وأن توقعات المستثمرين بشأن بدء خفض معدلات الفائدة تشهد تغيرا ملحوظا. ومن المتوقع أن يكون لسياسة خفض معدلات الفائدة الأقل حدة من قبل الفيدرالي تأثير على أداء الذهب. حيث لا تزال عوائد السندات متماسكة بالقرب من أعلى مستوياتها لهذا العام مما يشكل ضغوطا على أسعار الذهب.

إضافة إلى ذلك، فإن تصريحات مسؤولي الفيدرالي التي تشير إلى احتمال استمرار ارتفاع معدلات الفائدة لفترة أطول قد تعزز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد لا يخفف السياسة النقدية كما كان متوقعا في السابق، الأمر الذي قد يترتب عليه تراجع جاذبية الأصول المالية التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...