اليورو يستمر في التعافي اليوم مع أدنى مستويات التشاؤم في ألمانيا منذ عامين

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٢٥ آبريل ٢٠٢٤

يستكمل اليورو مكاسبه اليوم أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% عند الساعة 6:20 صباحاً بتوقيت غرينيتش ويسجل أعلى مستوياته لهذا الأسبوع مع بلوغه مستوى 1.07194.

حظي اليورو بدعم المزيد من انحسار التشاؤم لدى المستهلكين في ألمانيا للشهر الثالث على التوالي مع قراءة مؤشر GfKلمناخ المستهلك والتي جاءت أفضل من المتوقع بدعم ارتفاع توقعات الدخل، إضافة إلى استمرار ارتفاع عوائد السندات الألمانية لأعلى مستوياتها هذا العام.

تساعد أرقام مناخ المستهلك الإيجابية إضافة إلى سلسلة البيانات السابقة هذا الأسبوع على تشجيع صناع السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي (ECB) على التريث بشأن خفض سعر الفائدة مع الإشارات الإيجابية من أكبر اقتصادات الإقليم والذي لا يزال يتمتع مستهلكوه بالقدرة الشرائية القوية، التي أشار مسح GfKأيضاً.

دعمت هذه السردية اليورو عبر ارتفاع عوائد سندات منطقة اليورو وتقليص فجوة العائد مع سندات الخزانة الأمريكية، وذلك مع تعزيز الأسواق لفرضيتها حول إمكانية عدم تحقيق أكثر من خفضين لسعر الفائدة هذا العام.

أما في أرقام اليوم، فقد جاءت قراءة مؤشر GfKلمناخ المستهلك عند 24.2- في أبريل وهي ما تمثل أفضل أعلى المستويات خلال عامين إضافة إلى قراءة شهر مايو من العام الفائت.

في حين أن توقعات الدخل قد ارتفعت مع زيادة الأجور وتراجع التضخم. فيما أشار المسح إلى أن المزيد من الرغبة في الادخار قد أعاقت المزيد من التعافي في معنويات المستهلك.

كما قد تساهم المستويات المرتفعة لمعدلات الفائدة الحقيقة في ألمانيا، والتي بلغت أعلى مستوياتها منذ العام 2020 ومنذ بداية 2021 بالنسبة لعوائد السندات الحقيقة لأجل عشرة أعوام، على تعزيز الرغبة في الادخار.

فيما بلغت عوائد السندات الألمانية لأجل عشرة أعوام المزيد من أعلى مستوياتها لهذا العام عند 2.599% كما تراجع فجوة العائد مع سندات الخزانة الأمريكية لنفس الأجل إلى 2.049% وهي الأدنى منذ أسبوعين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...