الأسهم الخليجية تتراجع وسط التوترات الجيوسياسية في المنطقة

” تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “

٢٦ ابريل ٢٠٢٤

سيطر التراجع على أداء أسواق الأسهم الخليجية هذا الأسبوع، حيث ألقت التوترات الجيوسياسية المتواصلة بثقلها على معنويات المستثمرين. مع تحول اهتمام المستثمرين إلى موسم إصدارات أرباح الربع الأول، من المتوقع أن تشهد الأسواق تقلبات.

شهد سوق دبي المالي تقلبات في آخر يوم تداول لهذا الأسبوع بعد افتتاحه على تراجع، وتسجيل الأسهم القيادية أداء متباينا. سجل السوق خسائر للأسبوع الرابع له على التوالي، في ظل استمرار هيمنة الاتجاه السلبي المتأثر بالتوترات الجيوسياسية الإقليمية. كما يتطلع المستثمرون الآن إلى إصدارات أرباح الربع الأول من العام، مع إعلان العديد من البنوك عن أرباح قوية.

استقر سوق أبو ظبي للأوراق المالية اليوم بعد سلسلة من الخسائر التي استمرت لأسبوع. وعلى الرغم من أن دعم القطاع المصرفي، إلا أن أداءه الأسبوعي كان سلبيا ومن المحتمل أن يظل معرضا لمخاطر الهبوط. لكن المتوقع أن يساهم انتعاش أسعار النفط في دعم الأسهم المحلية.

أغلق سوق الأسهم القطرية تداولات الأسبوع على تراجع ملحوظ، متأثرا سلبا بأداء أسهم قطاع البنوك، الذي قاد وتيرة الخسائر. واجه سوق الأسهم السعودي أسبوعا صعبا آخر، مسجلا تراجعا بنحو 2٪ تقريبا للأسبوع الثاني له على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...