أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية مدفوعا بتوزيعات الأرباح وترقب اجتماع الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٣٠ ابريل ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أداء متباينا اليوم، حيث أنهت الشهر بأداء سلبي، رغم مواصلة موسم الأرباح في تحقيق نتائج قوية لمعظم الشركات. في الوقت نفسه، من المحتمل أن يؤثر اجتماع الفيدرالي أيضا على معنويات الأسواق.

سجلت سوق الأسهم السعودية تراجعا اليوم متأثرة سلبا بتحول أنظار المتداولين صوب توقعات نتائج اجتماع الفيدرالي التي هيمنت على معنويات المستثمرين؛ في حين كانت نتائج أرباح الشركات متباينة. أيضا، كان الأداء السلبي للقطاع المصرفي هو العامل الرئيسي وراء تراجع سوق الأسهم السعودية اليوم ولا تزال مخاطر الهبوط قائمة بعد انتعاش بسيط.

في حين تداول سوق الأسهم في دبي بالقرب من مستويات جلستي التداول السابقتين. ولا تزال حالة عدم اليقين تؤثر على أداء السوق واتجاهه، مع تباين أداء معظم القطاعات. ومع ذلك، يواصل موسم توزيعات الأرباح تحقيق نتائج قوية، كما شاهدنا في أرباح سوق دبي المالي اليوم، الأمر الذي قد يساعد في دعم انتعاش.

ولا يزال سوق أبو ظبي رهن حالة عدم اليقين، مع تباين أداء معظم القطاعات. لكن ورغم ذلك، من المرجح أن تساهم الأرباح الإيجابية للشركات في استقرار السوق، أيضا من المتوقع أن تشكل أسعار النفط المرتفعة، عاملا محفزا للانتعاش، في حال استمرارها في الارتفاع.

سجل سوق الأسهم القطرية جلسة تداول متقلبة اليوم، مع أداء متباين للأسهم القيادية. وفي غضون ذلك، من المتوقع أن يشهد السوق دعما ملحوظا في حال استمرار ارتفاع أسعار الغاز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...