أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية مدفوعا بتوزيعات الأرباح وترقب اجتماع الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٣٠ ابريل ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي أداء متباينا اليوم، حيث أنهت الشهر بأداء سلبي، رغم مواصلة موسم الأرباح في تحقيق نتائج قوية لمعظم الشركات. في الوقت نفسه، من المحتمل أن يؤثر اجتماع الفيدرالي أيضا على معنويات الأسواق.

سجلت سوق الأسهم السعودية تراجعا اليوم متأثرة سلبا بتحول أنظار المتداولين صوب توقعات نتائج اجتماع الفيدرالي التي هيمنت على معنويات المستثمرين؛ في حين كانت نتائج أرباح الشركات متباينة. أيضا، كان الأداء السلبي للقطاع المصرفي هو العامل الرئيسي وراء تراجع سوق الأسهم السعودية اليوم ولا تزال مخاطر الهبوط قائمة بعد انتعاش بسيط.

في حين تداول سوق الأسهم في دبي بالقرب من مستويات جلستي التداول السابقتين. ولا تزال حالة عدم اليقين تؤثر على أداء السوق واتجاهه، مع تباين أداء معظم القطاعات. ومع ذلك، يواصل موسم توزيعات الأرباح تحقيق نتائج قوية، كما شاهدنا في أرباح سوق دبي المالي اليوم، الأمر الذي قد يساعد في دعم انتعاش.

ولا يزال سوق أبو ظبي رهن حالة عدم اليقين، مع تباين أداء معظم القطاعات. لكن ورغم ذلك، من المرجح أن تساهم الأرباح الإيجابية للشركات في استقرار السوق، أيضا من المتوقع أن تشكل أسعار النفط المرتفعة، عاملا محفزا للانتعاش، في حال استمرارها في الارتفاع.

سجل سوق الأسهم القطرية جلسة تداول متقلبة اليوم، مع أداء متباين للأسهم القيادية. وفي غضون ذلك، من المتوقع أن يشهد السوق دعما ملحوظا في حال استمرار ارتفاع أسعار الغاز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...