المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ الإعلامية تستعدان لإطلاق منتدى قطر الاقتصادي 2024

تستعد المدينة الإعلامية قطر لإطلاق منتدى قطر الاقتصادي السنوي الرابع “بالتعاون مع بلومبيرغ”، الذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024، تحت شعار “عالم متغير: إجتياز المجهول”.

يستقطب المنتدى هذا العام أكثر من 1000 من رموز وقادة العالم، لبحث القضايا التي تصيب قلب المشهد الاقتصادي اليوم، والتأكيد على الرؤية بعيدة المدى التي تتبناها المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ، لتحفيز الخطاب الاقتصادي العالمي.

وفي ظل عام انتخابي يعد الأكبر في التاريخ، تتجلى مكانة منتدى قطر الاقتصادي كمنصة لطرح حلول واقعية وعملية قابلة للتنفيذ، يسعى لتشكيل مستقبل اقتصادي مستدام، في وقت تتعاظم فيه الحاجة إلى إجراء حوارات بناءة تسلط الضوء على القضايا المُلِحَّة التي تجتاح الساحة الاقتصادية مثل “الجغرافيا السياسية والعولمة والتجارة” حيث سيتم بحث مدى تأثير تطور المشهد السياسي على تدفقات الاستثمار، وسلاسل التوريد، والاقتصاد الدولي. كما سيتناول المنتدى “توقعات الأعمال والاستثمار” والتي ستعنى بطرح رؤى بشأن نمو السوق والتوجهات الاقتصادية. وتحت عنوان “تحولات الطاقة” سيشارك كبار خبراء قطاع الطاقة تحليلات عميقة حول مستقبل الغاز الطبيعي المسال وسبل تحفيز التحول نحو الطاقة المستدامة. وفي “الرياضة والترفيه” سيكشف القائمون علـي هذا القطاع، النقاب عن حزمة من التغيرات التي ستجتاح صناعة يقدر حجم استثماراتها بمليارات الدولارات. أما في مجال “الابتكار التكنولوجي”، سيتم استطلاع أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي، وتقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين) وغيرها.

وتعليقًا على تأثير الشراكة وأهمية الدور الذي يلعبه المنتدى، صرَّح سعادة الشيخ الدكتور عبد اللَّه بن علي بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية قطر قائلًا: “إن شراكتنا مع منتدى قطر الاقتصادي تشهد على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في تعزيز التقدم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي. وبينما نخوض غمار عامٍ نواجه فيه المجهول، تتولى منصة المنتدى مهمة سرد الحقائق والأحداث بشفافية ووضوح بما لا يدع مجالًا للشك، وتسهم في تعزيز التفاهم عبر تقريب وتبادل وجهات النظر حيال القضايا المشتركة. كما نسعى إلى حشد إمكانيات المنظومة الإعلامية في منطقة الخليج لبث ثقافة الحوار والابتكار، ومد جسور بين الثقافات المختلفة بما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي.”

ولقد حقق التعاون المشترك بين المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ الإعلامية نجاحاً غير مسبوق منذ انطلاق النسخة الاولى لمنتدى قطر الاقتصادي في منتصف عام 2021، الأمر الذي يدل على الحرص المتبادل لدفع المحادثات المعنية بمناقشة التوجهات الاقتصادية والتحديات والفرص.

عامًا تلو الآخر، يمضي المنتدى في طريق تحقيق أهدافه المتمثلة في تشجيع الابتكار وتعزيز التعاون الدولي، حيث شهد توقيع العديد من مذكرات التفاهم، وبناء تحالفات جديدة، ففي عام 2023 تم توقيع ثماني مذكرات تفاهم، وهو الأمر الذي يؤكد على مكانة دولة قطر كمحور مركزي للمحادثات والاستثمار، وعِظَم دورها في قطاع الأعمال الدولية. وفي هذا العام، من المقرر أن يجمع المنتدى ممثلين من أكثر من 50 دولة، لتسهيل التبادلات والحوار القوي بين قادة العالم، والمبتكرين، وصناع السياسات.

تتطلع المدينة الإعلامية قطر إلى انطلاق النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي 2024، وتحث وسائل الإعلام على اغتنام الفرصة لتسجيل حضور الفعاليات، وخوض المحادثات واللقاءات الهامة، والاطلاع على تحليلات وتجارب ورؤى كبار الخبراء وصناع القرار.

المصدر: ايتوس واير

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...