تطبيق “Pay Wink” يبصر النور…!

أوّل خدمة من الخدمات التي تندرج على منصة Neo Wink ؛ أوّل مصرف رقمي في لبنان

أطلق بنك الاعتماد اللبناني “Wink Pay” ، محفظة الدفع الرقمية الجديدة في لبنان بالتعاون مع شركة Codebase Technologies وشركة فيزا، الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية ؛

من خلال تطبيق Wink Pay”” يقدّم بنك الاعتماد اللبناني لأول مرة في البلاد تقنية الإعداد الرقميّة بالإضافة إلى خدمة إصدارالبطاقات الفورية. تؤمّن هذه الخدمة المتطوّرة لـستة ملايين مواطن لبناني القدرة على إدارة مدفوعاتهم المحليّة والدوليّة بأمان وشفافيّة دون الحاجة لحساب مصرفي.

يوفّر Wink Pay تجربة فريدة من نوعها للمستخدم من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص به عبر تزويد المواطنين بأفضل الحلول للوصول إلى الخدمات المالية لتمكينهم من إصدار بطاقة افتراضية (Card Visa Virtual) فورية وبرمشة عين محمّلة مسبقا والاستمتاع بتجربة دفع سلسة وآمنة وغير ورقية.

يتميّزهذا التطبيق بتقنية الإعداد رقمية بالكامل (Process Onboarding Digital Full ) مع التحقق من العميل إلكترونيًا KYC-e لتلبية احتياجات العملاء من أجل تجربة رقميّة موثوقة. كما يتضمن ميزات ذات قيمة مضافة مثل أدوات إدارة البطاقات والدفع التي تسمح للمستخدمين بتحديد موقع وكلاء تحميل البطاقات القريبين وتخصيص بطاقتهم عن طريق تحديد لونها مباشرةً من التطبيق.

يتضمن تطبيق Wink Pay أيضا ميزات مبتكرة تظهر بشكل بارز مثل خدمة Wink Transfer للتحويلات المالية التي تتيح للمستخدمين تحويل الأموال بسهولة من بطاقتهم إلى أي بطاقة أخرى عالميّة أو إلى حساب مصرفي في لبنان والخارج أو إلى أي محفظة رقمية محليّة كانت أوعالميّة .

مرونة Wink Transferلا تعتمد على تبسيط المعاملات من شخص إلى آخر فحسب ، بل تعمل على توسيع نطاق التفاعلات الماليّة أيضًا.

ومن خلال مشاركتها الرؤية الكامنة وراء Wink Pay، صرّحت السيّدة رندا بدير نائب مدير عام ورئيسة قسم حلول الدفع الإلكتروني وتقنيّة البطاقات في بنك الإعتماد اللبناني: “في أعقاب التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان وفي ظل الإرتفاع الكبير في عدد الأفراد الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية وزيادة اعتماد الاقتصاد اللبناني على التحويلات المالية الخارجيّة، يعي بنك الاعتماد اللبناني ضرورة التكيّف مع هذا المشهد المالي المتغير والإستجابة لحاجات المواطنين اللبنانيين من خلال منحهم الفرصة للحصول على بطاقة افتراضيّة (Card Visa Virtual) محمّلة مسبقًا على الفور لتنفيذ مشترياتهم وتحويلاتهم محليًا وخارجيًا دون قيود.

ومن خلال هذه المبادرة، يسعى بنك الإعتماد اللّبناني إلى المساهمة في تعزيز الشّمول المالي (Financial Inclusion ) في البلاد”.

وأضافت بدير: “يرمز Wink Pay إلى الإلتزام بالإبتكار والمرونة المستوحى من قصة نجاح Revolut عالميّا، حيث يقدّم بديلًا حديثًا ،مريحًا وفعّالًا من حيث التّكلفة عن الخدمات المصرفيّة التقليديّة.

من خلال Wink Pay، استطعنا تبسيط ورقمنة عمليّة تسجيل العملاء، فضلًا عن تسهيل المدفوعات والتحويلات عبر الإنترنت الى الخارج (BoundOut) واستقبال التحويلات الواردة من الخارج (BoundIn) خاصّة وأنّ العملاء يبحثون الآن وأكثر من أي وقت مضى عن وسائل موثوقة ومريحة لإدارة مدفوعاتهم وتحويلاتهم بشكل فعّال دون الحاجة الى حساب مصرفي”.

من جهته، قال ماريو مكاري، نائب رئيس شركة فيزا للشرق الأوسط:”في فيزا، نحن متحمسون للشراكة مع بنك الإعتماد اللبناني و شركة Technologies aseCodeb لإطلاق منتجات مبتكرة ، ونحن فخورون بهذا الجهد التعاوني لإطلاق Pay Wink إلى السوق”.

واصل قائلاً: “إن إصدار البطاقات الافتراضية الفورية ستعصرن طريقة دفع المستهلكين من خلال توفير حلول دفع فعالة ،آمنة وسهلة. مع هذه البطاقات الافتراضية، يمكن للعملاء اتمام مدفوعاتهم الرقمية على الفور، مما يعزز تجربة العميل بشكل كبير. وباستخدام البنية التحتية العالمية الآمنة للدفع من فيزا وقدرات منع الاحتيال المتقدمة، يمكن للعملاء الاستمتاع بالراحة لأن مدفوعاتهم آمنة ومطمئنة .”

كذلك صرّح تامر المؤجه، المدير العام لشركة Technologies aseCodeb في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يمكن تلخيص تطبيق Pay Wink في ثلاث كلمات: سهل، سريع وفعّال. بداية” من العلامة التجارية إلى العناصر التفاعلية، تم تصميم كل شيء بعناية لاستهداف الجيل الأصغر سنًا دون أي عمليات معقدة وغير ضرورية. عملية التسجيل وفتح الحساب والتحقق من هوية المستخدم إلكترونياً وإصدار البطاقة هي عملية سريعة، لا تنطوي إلا على ثلاث خطوات؛ علاوة على ذلك، لا يلزم اي إيداع لبدء استخدام الخدمات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...