ظهور سيارة بورشه تايكان توربو جي تي الجديدة لأول مرة كسيارة أمان في بطولة الفورمولا إي ضمن سباق برلين إي بري 2024

تستعد بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي للاعتماد على سيارة بورشه تايكان توربو جي تي، التي ستكون سيارة الأمان الجديدة ضمن البطولة، وذلك في سباق صن ميني ميل برلين إي بري لعام 2024.

تم الكشف عن سيارة تايكان توربو جي تي الجديدة لأول مرة في الربيع في وقت سابق من هذا العام باعتبارها أقوى سلسلة بورشه على الإطلاق، حيث حققت أوقات دورات قياسية في حلبتي نوربورغرينغ ولاغونا سيكا. وابتداءً من سباق صن ميني ميل برلين إي بري لعام 2024، الذي يقام يومي 11 و12 مايو، سيصبح هناك طرازان مختلفان بلونين مختلفين يمثلان سيارة الأمان الجديدة للبطولة والسيارة الاحتياطية في حالة الحاجة إليها.

تتميز سيارة بورشه تايكان توربو جي تي، المجهزة بحزمة Weissach الاختيارية، بتسارع مذهلاً من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 2.2 ثانية فقط، وتصل إلى سرعة قصوى فائقة قدرها 305 كم/ساعة. ويعتبر وضع الهجوم المبتكر في هذا الطراز مستلهماً من تقنيات الفورمولا إي كما هو الحال في جميع سيارات الجيل الثالث GEN3 ضمن بطولة الفورمولا إي، ومن ضمنها سيارة بورشه 99 إكس إلكتريك، الحائزة على بطولة العالم. وعند تفعيل وضع الهجوم، يتم تزويد السيارة بتعزيز مؤقت يصل إلى 120 كيلو واط من الطاقة الإضافية. ومن بين سيارتي الأمان الجديدتين في بطولة الفورمولا إي، فستتميز إحداهما بترقية حزمة Weissach، التي تتضمن جناحاً خلفياً بدون مقاعد خلفية، في حين ستكون الأخرى مع حزمة قياسية دون الجناح الخلفي الإضافي، بالإضافة إلى مقعدين أماميين ومقعدين خلفيين.

وكما كان الحال بالنسبة للنهج الرائد الذي تعتمد عليه سيارة بورشه 99 إكس إلكتريك المستخدمة في بطولة الفورمولا إي، فقد خضعت سيارة تايكان توربو جي تي للتطوير في منشأة بورشه للبحث والتطوير في Weissach والتي تعمل على أساس صافي محايد للكربون. وستستمر عملية الإشراف على المركبات وصيانتها تحت إشراف فرق عمل متخصص من بورشه على حلبة نوربورغرينغ، لتولي تنفيذ أي تعديلات مطلوبة. وتمتد هذه التحسينات من أضواء التحذير والأنظمة الكهربائية إلى أحدث معدات الاتصالات وطفايات الحريق.

وسيواصل برونو كوريا، سائق الاتحاد الدولي للسيارات وصاحب الخبرة، الجلوس خلف مقود سيارة الأمان في بطولة الفورمولا إي لتولي القيادة بدقة وكفاءة.

بورشه في الفورمولا إي

يشارك فريق تاغ هوير بورشه لخامس موسم في بطولة الفورمولا إي التي وصلت إلى موسمها العاشر، إلى جانب فريق العملاء الأمريكي أندريتي فورمولا إي، وكلا الفريقين يعتمد على سيارة بورشه 99 إكس إلكتريك.

تؤكد بورشه من جديد التزامها تجاه بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، مؤكدة على طموحها للريادة بين صانعي السيارات التقليديين في مجالات الكهرباء والاستدامة والتكنولوجيا. ومن خلال مشاركتها في البطولة، تكتسب بورشه خبرات لا تضاهى تساعد في تطوير سياراتها الرياضية الكهربائية ذات الإنتاج الضخم.

وقال توماس لودنباخ، نائب رئيس بورشه موتورسبورت: “تمثل الاستدامة والأنظمة الكهربائية أهمية كبيرة بالنسبة لبورشه، وهو ما ينعكس في أنشطتنا في رياضة السيارات، ومن ضمن ذلك سيارة تايكان توربو جي تي التي ستكون سيارة الأمان في بطولة الفورمولا إي. وهذا يجسد حقيقة أننا نتعلم من رياضة السيارات لتوظيف هذه الخبرات في سياراتنا. وفي الفورمولا إي، ينطبق هذا بشكل خاص على سياراتنا الرياضية الكهربائية في مجال إدارة الطاقة على سبيل المثال. وهذا سبب آخر وراء تحسن سيارة تايكان في كل الخصائص تقريباً مؤخراً.

يقام سباق صن ميني ميل برلين إي بري لعام 2024 على مدار يومي 11 و12 مايو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...