إطلاق حملة الإتحاد العربي للمهن البصرية “رؤيا للبنان أفضل”
والأشقر تشدد على التوعية من مخاطر المفاهيم الخاطئة للنظر

الأبيض: الحملة عينة لضرورة تغليب الروح الإيجابية رغم الظروف الصعبة

برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، أطلقت رئيسة الإتحاد العربي للمهن البصرية في دول آسيا وشمال أفريقيا الدكتورة نسرين الأشقر حملة توعية في مجال البصريات ضمن مهرجان Vision for a Better Lebanon (رؤيا للبنان أفضل).

وتشتمل حملة التوعية على التحذير من مضار النظارات الشمسية المقلدة، وخطر العدسات اللاصقة المزورة وغير المطابقة للمواصفات ما قد يؤدي لفقدان النظر، إضافة إلى التنبيه من مخاطر بيع النظارات الطبية أونلاين عبر مواقع التواصل أو بأي مكان خارج مراكز البصريّات الأمر الذي قد لا يلبي دقة تنفيذ هذه النظارات.

حضر حفل الإطلاق رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS الدكتور حاتم علامة والفنان اللبناني الممثل ميشال أبو سليمان وحشد من أساتذة وطلاب وخريجي MUBS. وقد انطلقت الحملة من وزارة الصحة العامة بفحص عيون الموظفين وعائلاتهم وتقديم نظارات مجانية، على أن تتابع في وزارات ومؤسسات وبلديات أخرى يتم اختيارها من قبل شخصيات معروفة للإسهام في نشر التوعية.

الأبيض

وفي كلمة له، شدد الوزير الأبيض على ضرورة التعاطي بإيجابية مع الظروف خصوصًا عندما تكون ظروفًا صعبة. وقال إن النقيبة نسرين الأشقر تنظر إلى الجزء الملآن من الكوب وبفضل ذلك، تمكنت الوزارة مع النقيبة قبل سنتين من حل مشكلة طلاب قياس النظر الذين لم يكونوا قادرين على الحصول على إذن مزاولة مهنة قياس النظر لممارسة مهنتهم . وقد تم حل الأمر بالتعاون والإيجابية مع النقابة التي كانت بعهدة الدكتورة نسرين الأشقر. ونوّه بهذا التعاون الذي صبّ لمصلحة شبان من الجيل الطالع يحتاجون إلى الدعم والأمل كي يسهموا في بناء الوطن.

وتابع وزير الصحة العامة مشيرًا إلى أن تسلم الدكتورة الأشقر مهامها في الإتحاد العربي للمهن البصرية في دول آسيا وشمال أفريقيا لم يمنعها من مواصلة اهتمامها بلبنان حيث تبرز هذه الحملة للتوعية ولمساعدة الموظفين في الوزارات والمؤسسات والبلديات والجمعيات. وقال: إن هذه الحملة عيّنة لما يمكن تقديمه في ظل الظروف الصعبة. إن الإرادة هي المهمة حتى ولو كانت الموارد ضئيلة. والأمثلة كثيرة عن موارد كبيرة لا تحقق المطلوب بسبب غياب الإرادة.

الأشقر

الدكتورة الأشقر نوهت في كلمتها بما يقوم به وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض من جهد متواصل. وقالت: “إن الأبطال يظهرون في اللحظات الصعبة. ونحن في حالة حرب أمنية واقتصادية. هناك من ينسحبون في الحروب، وهناك من يقفون في الصفوف الأمامية ويواجهون. وإنني أقف وقفة احترام لكل شخص يقاوم حيث هو. والحق يقال إن الوزير الأبيض بطل، أولا لأنه لا يرد على كل الإتهامات التي تطلق في حقه، بل يتحدث في المكان والزمان المناسبين. ثانيًا، لأنه استلم وزارة لا موارد فيها وأصرّ على المقاومة منذ مواجهة وباء كورونا وحتى اليوم. ونحن نريد تقديم الدعم في هذه المسيرة”.

وأوضحت أن حملة التوعية في مجال البصريات ضمن مهرجان Vision for a Better Lebanon تتضمن جزءين: الأول من خلال وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة للتحذير من المفاهيم الخاطئة والخطرة للنظر وهي النظارات الشمسية المقلدة والعدسات اللاصقة المزورة وغير المطابقة للمواصفات ما قد يؤدي لفقدان النظر، إضافة إلى مخاطر بيع النظارات الطبية أونلاين عبر مواقع التواصل.

والجزء الثاني للحملة ينطلق من وزارة الصحة العامة بفحص عيون موظفين مع عائلاتهم متوجهة بالشكر لأساتذة وطلاب وخريجي جامعة MUBS واصفة إياهم بالجيش الأبيض لأنهم يشاركون في فحص عيون الموظفين وعائلاتهم مع توزيع نظارات مجانية.

وقالت إن وجود الفنان ميشال أبو سليمان في الحفل يأتي من ضمن اختيار شخصيات معروفة تختار بدورها مؤسسة أو جمعية يقدم إليها الإتحاد العربي للمهن البصرية نظارات وفحص نظر.

وختمت بتوجيه الشكر للإتحاد العربي للمهن البصرية في دول آسيا وشمال أفريقيا على الدعم الذي يقدمه، ووجهت التحية لموظفي وزارة الصحة الذين لم يبخلوا بعملهم رغم أن رواتبهم تآكلت قيمتها بنسبة كبيرة جدا، ولفتت إلى إنهم بما أظهروه من إلتزام فتحوا الطريق للعديدين من المتخرجين الطلاب للعمل واعتناق مهنهم الطبية بعد إصدار أذونات مزاولة المهنة. وقالت: شكرًا على صمودكم.

كذلك كانت كلمة للفنان ميشال أبو سليمان شدد فيها على أهمية زرع الإبتسامة مع نظرة مستقبلية للبنان مبتسم، وأعلن أنه اختار بلدية سرجبال في الشوف لمواصلة حملة التوعية.

كما قال الدكتور حاتم علامة إن خريجي وطلاب وأساتذة MUBS هم مجندو حملة التوعية ومهرجان Vision for a Better Lebanon ويفخرون بخدمة وزارة الصحة وكل النشاطات التي ستحصل في إطار الحملة والمهرجان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...