السنابل الذهبية تُطوّر منشأة إنتاجية جديدة في كيزاد لتعزيز جهود دولة الإمارات نحو تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، اليوم عن توقيع اتفاقية مساطحة لمدة 50 عاماً مع مؤسسة القمح والسنابل الذهبية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، لتطوير منشأة لتصنيع المخبوزات والحلويات في كيزاد.

سيتم تطوير المنشأة الجديدة على مساحة 26 ألف متر مربع في منطقة ايكاد 3 (كيزاد مصفح) بقدرات إنتاجية هائلة لتلبية الطلب في السوق الإماراتية.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “نرحب بانضمام مؤسسة القمح والسنابل الذهبية إلى منظومة قطاع الأغذية المتنامي في كيزاد. تقود مجموعة كيزاد الدور الرائد الذي تلعبه إمارة أبوظبي في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي. وستعزز منشأة السنابل الذهبية دور كيزاد كمحرك رئيسي للتنمية في أبوظبي ودعم جهود الأمن الغذائي في البلاد.”

وقال مصطفى الحسيني، المدير العام لمؤسسة القمح والسنابل الذهبية: “يشهد قطاع الأغذية في أبوظبي تطورات كبيرة، مدفوعاً بالمبادرات الاستراتيجية التي تقودها مجموعة كيزاد. ويُعتبر قطاعا الأغذية والتكنولوجيا الزراعية في كيزاد من أهم ركائز الأمن الغذائي في البلاد. تضطلع مجموعة كيزاد بدور بارز في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للأغذية والتكنولوجيا الزراعية في الشرق الأوسط واستدامة الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاعي الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية، ودمج حلول التقنيات الزراعية الحديثة (التكنولوجيا الزراعية) لمواكبة التطور السريع في القطاع.”

نجحت مجموعة كيزاد عبر مسيرتها في بناء قاعدة متعاملين كبيرة تضم عدداً من الشركات الرائدة في قطاعي الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية، وذلك بفضل الاستثمار المستمر في تطوير البنية التحتية وتشجيع تبني الحلول المستدامة والتقنيات الزراعية الحديثة، مثل الزراعة العمودية والزراعة المائية، والتي تعتبر مبادرات استراتيجية مهمة في منطقة تعاني من قلة الأراضي الصالحة

للزراعة وندرة الموارد المائية. وجدير بالذكر أن مجموعة كيزاد كانت قد بدأت تطوير مركز أبوظبي للأغذية على مساحة 3.3 كيلومتر مربع في كيزاد ضمن جهودها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...