” مجتمع الانترنت في لبنان” تقيم ندوة: NetNite نطاق تداخلات الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

أقامت جمعية ” مجتمع الانترنت في لبنان” ندوة: NetNite نطاق تداخلات الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي، قدمها المحامي جان عقل، وذلك في منطقة بيروت الرقمية، بحضور أعضاء الجمعية ومهتمين بالشأنين القانوني والرقمي.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية المحامي شربل شبير، عرّف فيها بالمحاضر عقل، فيما تطرّق أمين سرّ الجمعية العميد جاك باكايف إلى المحاور الأساسية التي تتناولها الندوة، مشدداً على أهمية توفير أنترنت مفتوح للجميع وهو ما يسعى مجتمع الأنترنت إلى تحقيقه بالشراكة ما بين القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني.

من جهته، قدّم المحاضر عقل رؤيته شارحاً بإسهاب مدى فعالية حقوق الملكية الفكرية في ظل التطور والتفاعل المتنامي للذكاء الاصطناعي، عارضاً التحديات والمستجدات الناشئة في ما يتعلق بالملكية الفكرية عندما يكون الذكاء الاصطناعي هو السبب أو الوسيلة لابتكار عمل جديد محمي بقوانين الملكية الفكرية.

وفي السياق، ناقش عقل والحضور فكرة جدلية تتعلق بمدى استمرارية الملكية الفكرية بمفهومها التقليدي في ظل تسارع وتطور الذكاء الاصطناعي، وإذا ما كان الذكاء الاصطناعي سيُغني عن الملكية الفكرية أم سيكون مكملاً لها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...