” مجتمع الانترنت في لبنان” تقيم ندوة: NetNite نطاق تداخلات الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

أقامت جمعية ” مجتمع الانترنت في لبنان” ندوة: NetNite نطاق تداخلات الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي، قدمها المحامي جان عقل، وذلك في منطقة بيروت الرقمية، بحضور أعضاء الجمعية ومهتمين بالشأنين القانوني والرقمي.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية المحامي شربل شبير، عرّف فيها بالمحاضر عقل، فيما تطرّق أمين سرّ الجمعية العميد جاك باكايف إلى المحاور الأساسية التي تتناولها الندوة، مشدداً على أهمية توفير أنترنت مفتوح للجميع وهو ما يسعى مجتمع الأنترنت إلى تحقيقه بالشراكة ما بين القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني.

من جهته، قدّم المحاضر عقل رؤيته شارحاً بإسهاب مدى فعالية حقوق الملكية الفكرية في ظل التطور والتفاعل المتنامي للذكاء الاصطناعي، عارضاً التحديات والمستجدات الناشئة في ما يتعلق بالملكية الفكرية عندما يكون الذكاء الاصطناعي هو السبب أو الوسيلة لابتكار عمل جديد محمي بقوانين الملكية الفكرية.

وفي السياق، ناقش عقل والحضور فكرة جدلية تتعلق بمدى استمرارية الملكية الفكرية بمفهومها التقليدي في ظل تسارع وتطور الذكاء الاصطناعي، وإذا ما كان الذكاء الاصطناعي سيُغني عن الملكية الفكرية أم سيكون مكملاً لها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...