بخاش: نعمل على تنظيم مؤتمر للسياحة الطبية

افتتح نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش المؤتمر التاسع عشر للجمعية اللبنانية للامراض الجلدية بحضور رىيس الجمعية الدكتور رامي عبادي وحشد من الأطباء المتخصيين من لبنان ودول الانتشار ومهتمين.
واعتبر بخاش في كلمة له ان عقد المؤتمر في هذا التوقيت بالذات هو إنجاز بحد ذاته نظرًا للظروف الامنية والاقتصادية الصعبة. واستنادا الى المواضيع التي يتمحور حولها المؤتمر وابرزها معالجة اصابات الحرب كما الأمراض السرطانية الجلدية واخر تقنيات في الطب التجميلي.
اضاف ان عدد أطباء الامراض الجلدية المسجل في نقاية أطباء لبنان في بيروت يتجاوز الثلاثمئة طبيب متخصص وهي نسبة تفى بالحاحة نظرًا لعدد المقيمين على ارض لبنان وهي ان دلت على شيء فعلى قدرة الجهاز الطبي للتطور والقيام بواجبه على اكمل وجه. خصوصًا ان جامعات لبنان تخرج سنويا حوالي التسعة أطباء متخصصين في هذا المجال وهذا يعني استمرارية تجدد القطاع الطبي في هذا الاختصاص.

وهنا علينا المزيد من التنظيم والنقابة تعمل في هذا السياق خصوصا انه علينا ان نحافظ على مكانة لبنان في الخريطة الصحية الاقليمية من خلال اعادة تفعيل السياحة الطبية التي نعمل على تنظيم مؤتمر لها في اقرب وقت .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...